رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موقع إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021.. الشروط والإجراءات المطلوبة

نشر
كيفية إضافة المواليد
كيفية إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021

موقع إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021 «دعم مصر»، محل بحث دائم من قبل المواطنين الراغبية في إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021، للاستفادة من الدعم السلعي الذي توفره الدولة للمستحقين من الفئات الأولى بالرعاية وأسرهم، ويمكن إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021، عبر موقعي «دعم مصر» و«بوابة مصر الرقمية» في دقائق معدودة، بمجرد معرفة فقط شروط إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021.

موقع إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021 يوفر أيضاً عدة خدمات أخرى، مثل إصدار بدل بطاقة، إصدار بطاقة تموين جديدة، إصدار بطاقة فصل اجتماعي، النقل من محافظة إلى أخرى، إضافة أفراد جدد، تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري، وإضافة الزوجة غير المقدية تموينياً، إلى جانب فصل اجتماعي لمستفيد من بطاقة لأخرى، وتحويل مستفيدي الخبز إلى مستفيد تموين.

موقع إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021، الخطوات والشروط المطلوبة في هذا الصدد، يعرضها «مستقبل وطن نيوز» في إطار أخباره الخدمية النوعوية التي توفر على المواطنين من راغبي إنجاز هذه الخدمات اليومية، الوقت والجهد، على النحو التالي:

موقع اضافة المواليد لبطاقة التموين 2021.. الشروط والإجراءات

موقع إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021

يمكن إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021، عبر زيارة موقع دعم مصر، التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية من هنا (اضغط هنا)

ويوفر موقع إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021، إمكانية إضافة أبناء صاحب البطاقة المستحق للدعم التمويني، بما يلا يتجاوز 4 أفراد للبطاقة كاملة، لكن يتعين عليك أولاً معرفة، أنه لدى مطالعة موقع إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021 «دعم مصر»، ستجد رسالة تحذيرية تشير إلى أنه: «في حالة إثبات أي تزوير في أي بيان من بيانات البطاقة سوف إلغاء البطاقة نهائياً، والتعرض للمساءلة القانونية بإدلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية».

خطوات إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021

  1. عند إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021، سيتعين على صاحب البطاقة الموافقة على تحمله مسئولية الإدلاء بأي بيانات خاطئة، تؤدي إلى إلغاء البطاقة من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية.
  2. سيتعين عليك أولاً إدخال رقم البطاقة التموينية في المنطقة المخصصة لذلك، كأول خطوات إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021.
  3. يطلب موقع إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021 من صاحب البطاقة إضافة اسم المحافظة والمنطقة التي يتبعها، ثم يقوم بعد ذلك صاحب البطاقة الراغب في إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021، باختبار مكتب التموين في المنطقة التي يسكن بها صاحب البطاقة التموينية.
  4. يتعين على صاحب البطاقة التموينية عند إضافة المواليد لبطاقة التموين، كتابة اسم المنفذ أو البقال التمويني الذي سيقوم بصرف التموين منه كل شهر.
  5. آخر خطوات إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021 عبر موقع دعم مصر، إدخال الأرقام القومية من واقع شهادات الميلاد المميكنة للمواليد المراد إضافتهم إلى بطاقة التموين 2021، لتتم بذلك عملية إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021، لدى قيام الموظف المختص بمراجعة الأوراق من جانبه.
موقع اضافة المواليد لبطاقة التموين 2021.. الشروط والإجراءات

فئات يحق لها إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021

تقدم وزارة التموين الإجابة فتقول إن هناك فئات يحق لهم إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021 مثل العمالة الموسمية المؤقتة، والباعة الجائلون، والمزارعون والعاملون بقطاع الزراعة، وأيضاً يمكن لعمال التراحيل إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021، وهناك أيضاً السائقون يمكنهم الإضافة، وأرباب الحرب والأعمال الحرة ممن يتقاضون رواتب متواضعة، بالإضافة إلى حق المتعطلين عن العمل في إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021، ويمكن أيضاً إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021 حال كانوا قُصر دون عائل أو دخل ثابت بسبب وفاة الوالدين.

هناك أيضاً فئات أخرى يحق لها إضافة المواليد على بطاقة التموين، مثل الخريجين من الجامعات، الحاصلين على مؤهلات دراسية، لكن لا يجدون فرصة عمل، وهؤلاء يمكنه القيام بعملية إضافة المواليد لبطاقة التموين بمجرد تقديم بحث اجتماعي يدلل على الحالة الاجتماعية، كذلك يمكن لأصحاب المعاشات سواء العاملين السابقين بالجهاز الإداري للدولة أو قطاعي الأعمال العام والخاص، ممن كانوا يتمتعون بغطاء تأميني بحد أقصى 1500 جنيه.

استخراج بطاقة التموين بدل فاقد

«بطاقة التموين بدل فاقد» خدمة أخرى يوفرها موقع دعم مصر (اضغط هنا)، جنباً إلى جنب من خدمة إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021، وهي خدمة متاحة لمن فقدوا بطاقات التموين الخاصة بهم، إذ من الممكن الحصول على بطاقة التموين بدل فاقد عبر خطوات معدودة عبر موقع دعم مصر.

استخراج بطاقة تمويل بدل فاقد في خطوات

خطوات استخراج بطاقة التموين بدل فاقد من موقع دعم مصر

  1. يتعين عليك أولاً زيارة موقع دعم مصر حتى يمكنك استخراج بطاقة التموين بدل فاقد مرة أخرى.
  2. لدى قيام صاحب بطاقة التموين بدل فاقد بالدخول على موقع دعم مصر على الإنترنت، سيتعين عليه الضغط على أيقونة «خدمات تموينية للمواطنين» واختيار إصدار بدل بطاقة التموين، حتى يمكنه الحصول على بطاقة التموين بدل فاقد مرة أخرى.
  3. يتعين عليك بعد ذلك المضي مع الإرشادات الخاصة بإجراءات استخراج بطاقة التموين بدل فاقد، عبركتابة بينات صاحب البطاقة التموينية التى جرى فقدانها.
  4. يتخصم وزارة التموين والتجارة الداخلية نظير الخدمة 20 جنيهاً من قيمة الدعم المصروف على أول شهر تالي للحصول على بطاقة التموين بدل فاقد.
عاجل