رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزهم معلول وساسي.. الدوري المصري الوجهة المفضلة لنجوم تونس

نشر
مستقبل وطن نيوز

بات الدوري المصري، الوجهة المفضلة، لنجوم ومواهب الدوري التونسي، بعد أن انضم خلال الانتقالات الصيفية الحالية 8 لاعبين تونسيين للأندية المصرية، ليخسر الدوري التونسي خدمات عدد من أهم نجومه وعناصره المميزة.

ويفضل اللاعبين التونسيين الانتقال للدوري المصري، لعدة أسباب، على رأسها الجانبان الرياضي والمالي، وشهدت الانتقالات الأخيرة انضمام عدد كبير لـ«الإيجيبشن ليج»، كما لمع نجمهم وتألقوا بشكل لافت للأنظار خلال الفترات الماضية.

وارتفعت أسهم اللاعبين التونسيين في الدوري المصري بعد المستويات القوية التي قدموها، بشكل خاص، الثنائي علي معلول لاعب النادي الأهلي، وفرجاني ساسي نجم الزمالك الذي رحل للدحيل القطري.

وخلال الميركاتو الحالي، انضم 8 لاعبين تونسيين للأندية المصرية، وهم أيمن الصفاقسي الذي تعاقد مع فيوتشر، وعلي محمد علي الجويني الذي انضم لفريق طلائع الجيش، بجانب فرتس عيفية المنضم لإيسترن كومباني، وبلال السعيداني الذي قرر حمل قميص كليوباترا.

وانضم عزمي غومة مع نادي فاركو، وأسامة الرمضاني مع المقاولون العرب، وتعاقد إلياس الجلاصي مع المصري البورسعيدي لينضم إلى مواطنيه معين الشعباني، ومجدي التراوي الذي سيشرفان على تدريب الفريق خلال الموسم المقبل.

وعاد حمدي النقاز للزمالك مجددا بعد عام ونصف من مغادرته له خاض خلالها مغامرتين سودوفا الليتواني والترجي التونسي.

النسخة الماضية أيضا شهدت وجودا قياسيا للمحترفين التونسيين، من الدوري المصري، الذي بلغ عددهم 13 لاعبا، وهم زياد بوغطاس مع إنبي، وهيثم الجويني ووسيم النغموشي مع المقاولون العرب، وإيهاب المباركي مع وادي دجلة، ورفيق الكامرجي مع الإنتاج الحربي، ومحمد الحبيب يكن مع الجونة، بجانب حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري وفرجاني ساسي مع الزمالك، وعلي معلول مع الأهلي، وفخر الدين بن يوسف مع الإسماعيلي، وعمر العيوني مع بيراميدز ، ورفيق كابو مع وادي دجلة ثم سموحة.

وفي سياق متصل، عقد حازم فتوح وكيل التونسي حمدي النقاز، جلسة مع اللاعب، خلال الساعات الماضية، واتفق الطرفان على خروج النجم التونسي معارا من النادي الأبيض، في ظل أزمة القيد التي يعاني منها النادي حاليا.

ووافق التونسي حمدي النقاز، على الرحيل من الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية على سبيل الإعارة، في ظل الأزمة التي يعاني منها الأبيض.

عاجل