رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سلسة أرقام قياسية لرونالدو في دوري الأبطال بعد هدفه أمام فياريال

نشر
مستقبل وطن نيوز

قاد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، فريقه للفوز على منافسه فياريال الإسباني، أمس الأربعاء بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز أرقام رونالدو في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ظهر رونالدو في بطولة دوري ابطال أوروبا للمرة الـ178 على مدار مسيرته الكروية، وأصبح أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البطولة، متجاوزا رقم إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني الأسبق.

واستطاع رونالدو تخطى أقرب ملاحقيه غير المعتزلين، وهو الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بفارق 27 مباراة كاملة، حيث يحتل نجم الفريق الباريسي المركز الثالث في قائمة الأكثر ظهورا بالبطولة بشكل عام.

ونجح اللاعب البرتغالي في الاستحواذ على أغلب أرقام بطولة دوري أبطال أوروبا التاريخية، فهو لم يكن الرقم القياسي الأول لـ"الدون" في البطولة المفضلة له.

أبرز الأرقام القياسية لرونالدو في دوري الأبطال

أصبح رونالدو الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 137 هدفا، فضلا عن أنه أكثر اللاعبين صناعة للأهداف على مدار تاريخ البطولة.

وبات رونالدو أول من سجل في كافة مباريات دور المجموعات بنسخة واحدة، كما ويعد أيضا أول لاعب في تاريخ البطولة يصل إلى 100 هدف.

وهناك رقم قياسي أخر، ينفرد به أسطورة البرتغال، وهو اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف بموسم واحد، بواقع 17 هدفا موسم 2013-2014)، كما أنه أكثر من أحرز أهدافا في مرحلة خروج المغلوب برصيد 67 هدفا.

سلسة أرقام قياسية يمتلكها الأسطورة البرتغالي، في هزه الشباك في 10 مباريات متتالية بالمسابقة الأوروبية، كما بات اللاعب الأكثر انتصارا في 5 مباريات نهائية.

ولم يسبق رونالدو، أي لاعب في تسجيل أهدافا ضد فريقه السابق، حيث زار شباك يوفنتوس الإيطالي، 10 مرات قبل الانضمام إليه في 2010.

وشارك رونالدو اليوم في مباراته الـ900 على مدار مسيرته مع الأندية، والتي شهدت تسجيله 679 هدفا، منها 48 ثلاثية "هاتريك".

كان مان يونايتد حقق الفوز في ثاني مبارياته في دور المجموعات، مساء أمس الأربعاء، بعد خسارته في الجولة الأولى على يد يونج بويز السويسري بهدفين مقابل هدف.
 

عاجل