رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب يشيد بدور وزارة الهجرة في الترويج للسياحة والآثار المصرية عالميا

نشر
نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

ثمن النائب حسن المير، عضو مجلس النواب، أهمية الدور الكبير الذي تقوم به السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج لدعم جميع القضايا المصرية السياسية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية وغيرها.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كانت رؤيته ثاقبة في عودة هذه الوزارة المهمة، واختيار السفيرة نبيلة مكرم لتولى هذا الموقع، والذى حققت فيه نجاحات كبيرة وغير مسبوقة.

وقال المير -في بيان له اليوم، الخميس- إن السفيرة نبيلة مكرم لا تترك أي فرصة فيها مصالح لمصر إلا وتحققها، مشددا على الأهمية الكبيرة لدور وزارة الهجرة في دعم قطاع السياحة المصري من خلال الترويج من المصريين بمختلف دول العالم للسياحة والآثار المصرية.

واعتبر النائب البرلماني، حرص السفيرة نبيلة مكرم على اصطحاب أنكى بروكرز كنول وزيرة الدولة الهولندية للهجرة والوفدين المرافقين لهما بزيارة إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط بالقاهرة، بالتنسيق والتعاون مع وزارة السياحة والآثار، بمثابة أكبر ترويج للسياحة والآثار المصرية عالميا حتى تستعيد مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

شدد على ثقته التامة في أن الموسم السياحي الشتوي الذى أصبح على الأبواب سيكون واحدا من أهم المواسم السياحية منذ أحداث 25 يناير عام 2011 مشيدا بالجهود الكبيرة والناجحة التي تقوم بها حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لدعم قطاع السياحة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأشار إلى أن زيارة الوزيرتين المصرية والهولندية بدأت بتقديم شرح وافٍ عن الموقع الفريد للمتحف الذي يقع في مدينة الفسطاط أول عاصمة إسلامية لمصر، وهو الموقع الذي يمثل ملتقى حقيقيًّا لكل عصور الحضارة المصرية، إلى جانب الإمكانيات الكبيرة الضخمة التي يمتلكها المتحف من مسرح وسينما وكافيتريات ومركز تجاري وقاعات تعليمية وتدريب ومكتبة ودار للنشر واستديو للتصوير ومعامل للترميم.

عاجل