رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل تكويد مستشفى 900900 بجامعة طنطا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، تفاصيل تكويد مستشفى 900900 بجامعة طنطا ضمن خطة مشروعات الدولة.

وقال زكي -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة الأولى- إن الجامعة جزء من المجتمع، وتقدم خدمات مجتمعية للمحيط الحيوي الذي تقع فيه، وبالتالي بحثت عن احتياجات أهالي وسط الدلتا ومحافظة الغربية، موجها الشكر للقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي على اختيار نماذج متميزة للعمل الحكومي مثل وزيرة التخطيط وجهات أخرى كثيرة استجابت لاحتياجات الأهالي في محافظة الغربية خاصة المحلة.

ولفت إلى أن حفل التدشين سيقام في 10 أكتوبر حتى تنتهي كل الإجراءات، مضيفا: “كانت الجامعة في انتظار موافقة وزارة التخطيط  والجهات المعنية بإدراج المشروع كأحد أهم المشروعات القومية الخيرية في مصر”.

 ونوه بأن المستشفى مقسمة إلى 3 أقسام، لافتًا إلى المرحلة الأولى تخص مستشفى الطوارئ واستقبال الحوادث، وبها 6 غرف عمليات مجهزة على أحدث طراز و200 سرير ووحدات للحروق.

وأوضح: “خطة الدولة للتنمية المستدامة مرنة وليست جامدة وتستجيب لاحتياجات المواطنين، وإنشاء هذا المستشفى بيّن أن الحكومة المصرية لديها المرونة والقدرة التي تجعلاها قادرة على الاستجابة لمطالب المواطنين دون الإخلال بخطة الدولة”. 

وتابع، أن هذا المستشفى يقع في وسط الدلتا وستخدم أكثر من محافظة، وليس الغربية فقط، لافتًا إلى أن هذا المشروع يجمع الناس حول فكرة إنشاء منارة حقيقية للعلاج الطبي المتقدم لأنه مستشفى ذكي. 

واوضح أن المشاركة الشعبية أصل فكرة الانتماء الوطني، فلا يمكن أن ينتمي المواطن إلى شيء لا يشارك فيه، فإحساس المواطن أنه جزء من المشروع وهذا العمل الوطني الجليل يجعل المواطن ينتمي إلى البلد.

عاجل