رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد مباراة مصر وليبيريا والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع للفراعنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يخوض مساء اليوم الخميس، منتخب مصر مواجهة ودية أمام نظيره منتخب ليبيريا في أولى البروفات للبرتغالي كيروش الذي تولى المهام الفنية لمنتخب مصر خلفا لحسام البدري، الذي تمت إقالته عقب مباراة الجابون بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وتعد مباراة ليبيريا الودية اليوم الخميس، هي بمثابة الاستعدادات الأخيرة للفراعنة لمباراتي ليبيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

موعد مباراة مصر وليبيريا والقنوات الناقلة

تقام مباراة مصر وليبيريا، في التاسعة من مساء غد الخميس، على استاد برج العرب، بالإسكندرية.

وتنقل مباراة مصر وليبيريا عبر قناة أون تايم سبورتس 1.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام ليبيريا 

ومن المتوقع أن يبدأ  كيروش لقاء اليوم بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، أيمن أشرف، محمود حمدي الونش، علي جبر، أكرم توفيق، في خط الدفاع، وطارق حامد، وعمرو السولية، في الوسط المدافع، ورمضان صبحي، ومحمد مجدي أفشة، ومصطفى فتحي، في الوسط الهجومي، وفي الهجوم: محمد شريف.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات المونديال

يحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على أنجولا والتعادل مع الجابون في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات، فيما يتصدر منتخب ليبيا برصيد 6 نقاط، ويوجد منتخب الجابون في المركز الثالث برصيد نقطة وأخيرًا أنجولا في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

ويلتقي منتخب مصر نظيره ليبيا، يوم الجمعة الموافق 8 أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة للمونديال، على أن تكون مباراة العودة في الجولة الرابعة من التصفيات يوم 11 من الشهر نفسه.

الجدية والتركيز شعار المنتخب في المران الأخير 

واختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، تدريباته أمس الأربعاء، استعدادا للمواجهة الودية التي ستجمع الفراعنة بمنتخب ليبيريا غدا.

وشهد مران المنتخب تركيز الجهاز الفني للمنتخب على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، بجانب تحفيظ بعض الجمل الخططية والتكتيكية.

وشارك اللاعبون في المران الأخير وقدموا مستوى مميزا للتنافس على الدخول فى التشكيل الأساسي.

وشهدت مران الفراعنة جدية والتزام وحب من جانب اللاعبين وبعضهم البعض، في الوقت الذي عقد فيه كيروش جلسة مع اللاعبين من أجل التحدث معهم عن أهمية المرحلة المقبلة.

ويخوض فى التاسعة مساء اليوم الخميس منتخب مصر الأول لكرة القدم أولى مبارياته الودية أمام ليبيريا تحت قيادة الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش في إطار الإعداد لمباراتي ليبيا المقرر لهما يومي 8 و11 أكتوبر من الشهر المقبل فى الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

كيروش: صلاح قائد المنتخب ونريد بناء تاريخ جديد

وتحدث البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن التحضير لمواجهة ليبيريا وديًا اليوم الخميس قبل مواجهة ليبيا، ضمن مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.
 

وقال كيروش -أثناء حديث مع وسائل الإعلام، اليوم الثلاثاء، قبل مباراة ليبيريا الودية الخميس -: "أنا سعيد للغاية بتواجدي هنا والعمل مع اتحاد الكرة المصري، حان الآن وقت العمل وليس الكلام الكثير، لدينا جبل نريد أن نتسلقه بالفوز بالمباريات المقبلة والتواجد في صدارة المجموعة ".

وتابع المدرب البرتغالي حديثه:" لقد تابعت الكثير من المباريات عن طريق الفيديو، بالإضافة إلى مباراتي الأهلي مع الجيش وبيراميدز مع سموحة وعلى هذا الأساس تم اختيار اللاعبين الحاليين وأريد أن أشكرهم على التزامهم وأشكر أنديتهم على السماح لهم بالتواجد معنا".
 وعن قائد المنتخب في الفترة المقبلة أعلن كارلوس كيروش عن استمرار محمد صلاح كقائد للمنتخب الوطني لأنه الأنسب من وجهة نظره.
 وداعب كيروش الصحفيين:"لن أتحدث عن خطة اللعب.. منتخب ليبيا يراقبنا ولا أريد الكشف عن خطتنا".
وأضاف:"مصر لديها تاريخ كبير، ونريد بناء جيل جديد لكتابة تاريخ جديد". 

عاجل