رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تواجه ليبيريا وديا في أولى تجارب كيروش استعدادا لموقعتي ليبيا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس، منتخب مصر أمام نظيره منتخب ليبيريا في المباراة الودية التي يخوضها الفراعنة؛ استعدادا لمواصلة مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

وتعد مباراة ليبيريا هي أولى المواجهات للبرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني الجديد للفراعنة الذي تولى المهام الفنية خلفا لحسام البدري الذي تمت إقالته عقب مباراة الجابون بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، التي تعادل فيها  الفراعنة 1-1.

مباراة ليبيريا هي بمثابة اختبار لكيروش مع المنتخب الوطني الذي يأمل الجميع أن يقود المدرب البرتغالي الفراعنة للتأهل لمونديال العالم من جديد بعدما تأهل في النسخة الماضية بروسيا 2018.

وتعد مباراة ليبيريا الودية اليوم الخميس، هي بمثابة الاستعدادات الأخيرة للفراعنة لمباراتي ليبيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

يلتقي منتخب مصر نظيره ليبيا، يوم الجمعة الموافق 8 أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة للمونديال، على أن تكون مباراة العودة في الجولة الرابعة من التصفيات يوم 11 من الشهر نفسه.

ويسعى كيروش لتحقيق الفوز علي ليبيريا في مباراة اليوم والظهور بشكل جيد من أجل ترك بصمة لدى الجماهير المصرية، التي تعول كثيرا على كيروش لتحقيق حلم التأهل من جديد لكأس العالم.

كيروش، حرص الأيام الماضية على تأهيل اللاعبين بشكل كبير وتدريبهم على بعض الجمل الخططية والتكتيكية من أجل تنفيذها في المباريات الفترة المقبلة.

موعد مباراة مصر وليبيريا والقنوات الناقلة

تقام مباراة مصر وليبيريا، في التاسعة من مساء غد الخميس، على استاد برج العرب، بالإسكندرية.

وتنقل مباراة مصر وليبيريا عبر قناة أون تايم سبورتس 1.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام ليبيريا 

ومن المتوقع أن يبدأ  كيروش لقاء اليوم، بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، أيمن أشرف، محمود حمدي الونش، علي جبر، أكرم توفيق، في خط الدفاع، وطارق حامد، وعمرو السولية، في الوسط المدافع، ورمضان صبحي، ومحمد مجدي أفشة، ومصطفى فتحي، في الوسط الهجومي، وفي الهجوم: محمد شريف.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات المونديال

يحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على أنجولا والتعادل مع الجابون في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات، فيما يتصدر منتخب ليبيا برصيد 6 نقاط، ويوجد منتخب الجابون في المركز الثالث برصيد نقطة وأخيرًا أنجولا في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

ويلتقي منتخب مصر نظيره ليبيا، يوم الجمعة الموافق 8 أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة للمونديال، على أن تكون مباراة العودة في الجولة الرابعة من التصفيات يوم 11 من الشهر نفسه.

عاجل