رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 738 إصابة جديدة و31 وفاة.. والدولة تدرس إعطاء الجرعة المعززة من اللقاح

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

تسجيل 738 إصابة جديدة بفيروس كورونا و31 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 809 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 256467 حتى اليوم.

طوارئ في الجامعات للانتهاء من تطعيم الطلاب وهيئة التدريس قبل بدء العام الدراسي

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إنه بحكم الظروف المحيطة والجائحة الحالية، وتوجيهات القيادة السياسية، وإدارة الأزمات بمركز الوزراء، هناك حالة من الطوارئ الحالية بجميع الجامعات المصرية، للإسراع في تطعيم الطلاب بلقاح كورونا والأساتذة وجميع أفراد العاملين بكافة الجامعات المصرية.

خبر سار من الصحة العالمية بشأن إصابات ووفيات كورونا حول العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنّ عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، مُستمر في الانحسار، منذ الأسبوع الماضي، خاصة في "الشرق الأوسط" .

الموجة الرابعة لـ«كورونا».. أكتوبر فترة الذروة والتطعيمات خفضت نسب الوفيات

علق الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، على الوضع الوبائي، قائلاً: إن هناك ارتفاعا شديدا في إصابات فيروس كورونا خلال الموجة الرابعة على مستوى العالم؛ وهي أعلى من الموجة الثالثة بنحو 2 إلى 3 مرات، لكنه بالمقارنة بنسبة الوفيات وجدناها أقل بسبب زيادة نسب التطعيم على مستوى العالم.

لمواجهة كورونا.. 5 نصائح لتقوية المناعة في فصل الشتاء

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن منظومة التطعيمات جعلت من أدوار فيروس كورونا أدوارا بسيطة مثل البرد، ناصحا بأن أي شخص يصاب بدور برد يعزل نفسه لفترة؛  لحين التأكد من ما إذا كانت الإصابة “كورونا ”أم بردا ،  لحماية كبار السن من أسرته وزملاء العمل.

رئيس الوزراء يوجه بسرعة تطعيم جميع العاملين في التعليم ضد كورونا

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم، الاستعدادات الجارية لبدء العام الدراسي الجديد، في إطار حرص الحكومة على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان انتظام العملية التعليمية، والحفاظ على الصحة العامة.

الحكومة تنفي عجز مصنع «فاكسيرا» عن إنتاج المستهدف من لقاحات كورونا

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما زعمته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بعدم قدرة مصنع إنتاج لقاحات فيروس كورونا، بمجمع مصانع "فاكسيرا" بمدينة 6 أكتوبر، على الوصول إلى الطاقة الإنتاجية المستهدفة.

رئيس «الطب الوقائي»: الدولة تدرس إعطاء الجرعة المعززة من لقاح كورونا

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن إصابات كورونا في تزايد مستمر، منذ 4 أسابيع، لكنها ليست كبيرة أو تدعو إلى القلق.

عاجل