رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| تفاصيل حالة شيخ الأزهر الصحية.. وتحركات الري لمواجهة تحديات نهر النيل

نشر
الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار المهمة نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات، مساء الأربعاء، التي جاء أبرزها على النحو الآتي:

بعد سفره للخارج.. شقيق شيخ الأزهر يكشف تفاصيل حالته الصحية

كشف محمد الطيب، الشقيق الأكبر للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تفاصيل الحالة الصحية لشيخ الأزهر، قائلا: "الإمام الأكبر الحمد لله بخير".

الإحصاء: 11.6 مليون مركبة في مصر 75% منها مصنعة بعد عام 2000

قال مصطفى سعد، رئيس قطاع الإحصاءات الاقتصادية والتعبوية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن القطاع يعمل مسح للمركبات للتعرف على متوسط استهلاك الوقود لكل نوع من أنواع المركبات، مؤكدا أن أهمية المسح تعود في أنه يعاون القيادة السياسية في اتخاذ القرارات.

الإحصاء: تراجع في معدلات الحوادث بفضل الطرق الجديدة

قال مصطفى سعد، رئيس قطاع الإحصاءات الاقتصادية والتعبوية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن متوسط صيانة السيارة النقل سنويا تصل إلى ما يقرب من 60 ألف جنيه، مشيرا إلى أن حجم الإنفاق السنوي على السيارة الملاكي يصل إلى 6 آلاف جنيه.

أسامة ربيع: نجحنا في جذب «سفن مكنتش بتيجي عندنا قبل كده»

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة شهدت اليوم عبور 87 سفينة كأعلى معدل عبور يومي للسفن العابرة في تاريخها، بإجمالي حمولات تصل إلى 5 ملايين طن.

الإفتاء تكشف تفاصيل مبادرة تدريب المأذون على التحقيق في الطلاق

كشف الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، تفاصيل مبادرة تدريب المأذون على التحقيق في الطلاق.

المالية: 38 ألف شركة تقريبا سجلت في النظام المسبق للشحنات

كشفت الدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية للمتابعة وتطوير الجمارك، أن ما يقدر بـ17% من الشركات لم تسجل في نظام التسجيل المسبق للشحنات حتى الآن، موضحة أن النظام يهدف لمعرفة تفاصيل الشحنات المستوردة والتأكد من جودتها قبل وصولها إلى البلاد من خلال تسجيل أسماء المستوردين والموردين ونوع السلعة. 

الري تكشف تحركاتها لمواجهة التعديات على نهر النيل

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، إن الدولة قامت بمجهودات كبيرة على مدار السنوات الماضية للتعامل مع التعديات، حيث تم إزالة 64 ألف حالة تعد على مجرى نهر النيل خلال الست سنوات الماضية.

عاجل