رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| البنك الأهلي: فتح فرع بالسعودية فرصة لزيادة التعاون والتبادل التجاري

نشر
 يحيى أبو الفتوح
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن موافقة مجلس الوزراء السعودي على فتح فتح فرع للبنك في المملكة، هو فرصة لزيادة التعاون و التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، خلال جلسته  المنعقدة، أمس الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، على الترخيص للبنك الأهلي المصري، بفتح فرع له في المملكة.

خادم الحرمين الشريفين

وأوضح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»، أن الفرع الجديد سيخدم أيضًا رجال الأعمال، وعملاء البنك.

ويمتلك البنك الأهلي المصري فروعًا ومؤسسات تابعة ومكاتب تمثيل في: «بريطانيا، الإمارات، السودان، الولايات المتحدة، الصين، جنوب أفريقيا، وإثيوبيا وغيرها من الدول -وفقًا للموقع الرسمي للبنك يمكنك زيارتها من هنــا-».

فروع البنك الأهلي خارج مصر

وتستهدف الحكومة زيادة تحويلات العاملين بالخارج خلال العام المالي 2021/2022 لتصل إلى حوالى 30 مليار دولار، وكانت قد سجلت نحو 28.5 مليار دولار خلال الفترة من أول يوليو وحتى مايو 2020-2021 مقابل نحو 25.2 مليار دولار خلال ذات الفترة من العام المالي السابق 2019-2020.

وكانت وزارة المالية المصرية، أعلنت أن مصر تستعد لإصدار أول طرح من الصكوك السيادية خلال النصف الثاني من العام المالي الحالي، بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي عليه، للمساهمة في توفير التمويل اللازم للمشروعات الاستثمارية، المدرجة بخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالموازنة العامة للدولة.

عاجل