رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«دمياط» تستعد للعام الدراسي الجديد بحزمة إجراءات وقائية

نشر
محافظ دمياط تتفقد
محافظ دمياط تتفقد المدارس

تفقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عددًا من المدارس بمدينة دمياط، وذلك للتأكد من جاهزيتهم لاستقبال العام الدراسي الجديد. 

ومن بين المدارس التي شملتها الجولة التفقدية، مدارس “الإمام محمد عبده الابتدائية و اللوزي الثانوية بنات ودمياط التجريبية الإعدادية المطورة و الشهيد عز الدين الشامي الابتدائية”. 

واستهدفت الجولة الوقوف على آخر الاستعدادات والاطمئنان على ما تم تنفيذه من أعمال صيانة بالمباني وما تشمله من فصول و قاعات أنشطة ودورات مياه، بالإضافة إلى تجهيز غرف العزل. 

ووجهت المحافظ، بسرعة تنفيذ أعمال الصيانة والإنارة والنظافة و أيضاً تواجد مصادر التهوية الجيدة مع الالتزام التام بمعايير الأمان للحفاظ على سلامة الطلاب، مشددة على تنفيذ عمليات التطهير والتعقيم و نشر قوائم الطلاب والجداول الدراسية والانتهاء من تلك الأعمال كافة مطلع الأسبوع القادم.

كما حرصت محافظ دمياط على متابعة منظومة تسليم الكتب المدرسية للطلاب.

 وحثت مديري المدارس على ضرورة التواصل مع مجالس الأمناء لتغطية المصروفات للطلاب الغير قادرين وشددت على وضع خطة استباقية لضمان انتظام اليوم الدراسي ودخول وخروج الطلاب تحت مظلة من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، مع التزام أعضاء هيئة التدريس والقائمين على العملية التعليمية بتلقي لقاح كورونا.

وجددت الدكتورة منال عوض تعليمتها إلى إدارة المتابعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف حملات النظافة ورفع جميع الإشغالات بمحيط المدارس 

 

عاجل