رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مزايا عديدة توفرها الخدمة

فتح حساب جاري في بنك مصر.. والعوائد تصل إلى 4.1% يومياً

نشر
فتح حساب جاري في
فتح حساب جاري في بنك مصر بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية

فتح حساب جاري في مصر، خدمة توفرها كافة البنوك ضمن منتجاتها المصرفية للأفراد والشركات، وتتيح فتح حساب جاري في مصر، أو حتى فتح حساب توفير، وفق ما يحدده العميل، كما يعتبر فتح حساب جاري في مصر، من الخدمات التي تلقى إقبالاً كبيراً من جانب المواطنين، خاصة مع استراتيجية الشمول المالي التي يعمل بها القطاع المصرفي المصري.

فتح حساب جاري في مصر عبر عدة خطوات

يمكن فتح حساب جاري في مصر، بزيارة أي من البنوك الحكومية أو الخاصة، وإبلاغ موظف الاستقبال بالرغبة في فتح حساب جاري، ليقوم بعدها بتوجيه العميل نحو أداء خدمة فتح حساب جاري بشكل سهل وفي خطوات معدودة.

وفي ضوء ما يقدمه «مستقبل وطن نيوز» من أخباره الخدمية التي تهم قطاعات عريضة من الجمهور، يستعرض فيما يلي خطوات فتح حساب جاري في مصر، بالتطبيق على بنك مصر، ثاني أكبر البنوك الحكومية في مصر.

فتح حساب جاري في بنك مصر

فتح حساب جاري في بنك مصر

يمكن فتح حساب جاري في بنك مصر بزيارة لأي فرع من فروع البنك المنتشرة في محافظات الجمهورية، وطلب فتح حساب جاري من الموظف المختص، ليقوم بعدها بالشروع في إجراءات فتح حساب جاري، لكن فتح حساب جاري يتطلب بعض الأوراق والمستندات التي لا يمكن بدونها فتح حساب جاري في مصر، وهذه الشروط موجودة في أغلب البنوك.

مستندات وأوراق فتح حساب جاري في بنك مصر

1-قبل فتح حساب جاري في بنك مصر يجب أن تعرف أن هناك حساب جاري بعائد يومي، وأخر حساب جاري بالعملات الأجنبية.

2-فتح حساب جاري في بنك مصر بالعائد اليومي، يوفر الحصول على عائد مميز، لأصحاب الحسابات التي تبدأ من 50 ألف جنيه وبدون حد أقصى، مع تمتع صاحب الحساب بدفتر شيكات لسهولة التعامل مع البنك.

3-فتح حساب جاري في بنك مصر هي خدمة مجانية معفاة من المصروفات الإدارية، وتوفر إمكانية التعامل مع ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في محافظات الجمهورية بشكل سهل وفي أي وقت.

4-يمكن عند فتح حساب جاري في بنك مصر، الاستعلام عن الحساب والتعاملات البنكية عبر الإنترنت، من خلال تطبيق يوفره بنك مصر.

5-عند فتح حساب جاري في بنك مصر، يتيح البنك إمكانية شراء الشهادات الادخارية خصماً من الحساب وإضافة العائد تلقائياً في تاريخ الاستحقاق، كما يمكن سداد قيمة أقساط التأمين خصماً من الحساب الجاري.

6-يوفر فتح حساب جاري في بنك مصر، عائد 2% على المبالغ من 50 ألف حتى 100 ألف، و2.25% عائداً عند فتح حساب جاري في بنك مصر وإيداع مبلغ من 100 ألف إلى 500 ألف جنيه شهرياً، وصولاً إلى فائدة 4.125% على المبالغ من 100 مليون جنيه فأكثر يومياً.

فتح حساب جاري في بنك مصر بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية في خطوات معدودة


فتح حساب جاري في بنك مصر بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية

يوفر فتح حساب جاري في بنك مصر بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية عدة مزايا للعملاء، لكن أولاً يتعين وجود أوراق ومستندات مطلوبة من قبل البنك حتى يتم فتح حساب جاري في بنك مصر.

1-يمكن فتح حساب جاري في بنك مصر بالجنيه بحد أدنى 1500 جنيه أو بـ200 وحدة للحسابات بالعملات الأجنبية.

2-يوفر فتح حساب جاري في بنك مصر بالعملات المحلية والأجنبية، إمكانية شراء الشهدادات الادخارية، وتنفيذ كل الخدمات مجاناً.

3-يمكن الاستعلام عن الحساب وتنفيذ معظم المعاملات البنكية من خلال الإنترنت البنكي، أو عبر التطبيق الذي يمكن تحميله على الهاتف المحمول لهذا الغرض.

4-من بين المزايا التي يوفرها البنك عند فتح حساب جاري في بنك مصر، إمكانية سداد قيمة أقساط التأمين خصماً من الحساب الجاري الخاص بالعميل، و إمكانية إصدار دفاتر شيكات لسهولة التعامل على الحساب الجاري للعميل.

5-يوفر البنك عند فتح حساب جاري في بنك مصر، امكانية اصدار بطاقة خصم فوري على الحساب الخاص بالعميل، مع تيسير التعامل عليه من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية على مدار 24 ساعة أسبوعياً، ودون الحاجة للانتظار إلى مواعيد العمل الرسمية لزيارة الفروع التابعة للبنك.

6-عند فتح حساب جاري في بنك مصر، يمكن بحسب ما يوضحه موقع بنك مصر، إمكانية فتح حساب مشترك باسم أكثر من شخص، وخصم الاستحقاقات تلقائياً من الحساب الخاص بالعميل مع إضافة العوائد إليه في تاريخ استحقاقها بشكل دوري ومنتظم دون أي تأخير.

7-يتيح فتح حساب جاري في بنك مصر، إمكانية تحويل المرتبات والمعاشات من الجهات المعنية للحساب بناءاً على طلب مقدم من قبل العميل.

8-يتيح الحساب الجاري، إمكاينة سداد الاستحقاقات نيابة عن صاحب الحساب في حال وجود تعليمات مستديمة بذلك، وخصم هذه الاستحقاقات من الحساب بشكل دوري.

يقول بنك مصر عن فتح حساب جاري، عبر موقعه الإلكتروني: «مع الحساب الجاري من بنك مصر يمكنك التمتع بسهولة سحب وايداع أموالك في أي وقت، كما يمكنك إجراء معاملاتك المصرفية اليومية والحصول على جميع احتياجاتك البنكية الأساسية. الحساب الجاري متوفر بالعملة المحلية بالإضافة الي مجموعة من العملات الأجنبية الرئيسية».
 

عاجل