رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخطى إيتو.. صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية ويستهدف "العرش الإفريقي"

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق فريق ليفربول الإنجليزي، فوزا عريضا على نظيره بورتو البرتغالي، بخمسة أهداف مقابل هدف، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

واستطاع الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، تسجيل ثنائية لفريقه ضد بورتو في دوري أبطال أوروبا، ليواصل تحقيق وتكسير الأرقام المميزة والقياسية في المسابقة، بتسجيل الهدفين الأول والثالث للريدز.

بهذه الثنائية رفع النجم الفرعون المصري رصيده إلى 31 هدف في بطولة دوري أبطال أوروبا، ليحتل المركز الثاني بين أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في البطولة الأوروبية.

واستطاع صلاح تجاوز النجم الكاميروني السابق صامويل إيتو، الذي سجل 30 هدفا في دوري أبطال أوروبا مع مايوركا وبرشلونة الإسبانيين وتشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

ويأمل محمد صلاح في احتلال المركز الأول في قائمة الهدافين الأفارقة لدوري أبطال أوروبا، والذي يعتليه الإيفواري ديدييه دروجبا، برصيد 44 هدفا مع أولمبيك مارسيليا الفرنسي وتشيلسي وجالطة سراي التركي.

وشهدت منافسات اليوم الأول، من الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء أمس الثلاثاء، الإثارة المعتادة، التي تعود عليها عشاق الساحرة المستديرة، في منافسات البطولة، وعلى رأسها فوز ليفربول العريض ضد بورتو.

ونجح ليفربول الإنجليزي أن يحقق فوزًا  كبيرًا خارج أرضه على حساب بورتو البرتغالي بخمسة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وواصل الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز، تفوقه أمام بورتو حيث حقق الفوز 4 مرات من أصل 5 مواجهات، مسجلا 16 هدفا، فيما استقبل هدفين فقط، ليؤكد ليفربول عقدته للفريق البرتغالي بعدما فشل الأخير في إلحاق الهزيمة به في كافة مواجهاتهما الـ9 بكافة البطولات، حيث فاز الريدز في 6 لقاءات وتعادلا في 3 فقط.

وفي سياق متصل، أكد هوراسيو جاجيولي وكيل أعمال ليونيل ميسي السابق وماركو أسينسيو نجم ريال مدريد الحالي، أنه يتمنى رؤية محمد صلاح نجم ليفربول في الليجا.

وقال جاجيولي، -خلال حواره لبرنامج كورة كل يوم على قناة الحياة-: "شاهدت محمد صلاح كثيرا، وهو لاعب لديه قدرات كبيرة ويمكنه اللعب في أي دوري بأوروبا".

وأضاف: "أتمنى أن يساعدنا الحظ برؤية صلاح يلعب في الليجا".

 

عاجل