رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تحيا مصر» يبرز أنشطته في 3 محافظات لدعم الأسر الأولى بالرعاية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق "تحيا مصر"، تفاصيل إطلاق قافلة حماية اجتماعية لرعاية 2000 أسرة بالرويسات وسانت كاترين.

وأوضح مختار- خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء- أن الصندوق كان متواجدا في أغسطس الماضي في سانت كاترين ضمن مبادرة "بالهنا والشفاء"؛  لتوفير الدعم الغذائي لعدد من الأسر، وبدراسة حالة الأسر تبين أنهم يحتاجوا إلى كم كبير من الأغطية والأمتعة والمفروشات لاستقبال فصل الشتاء لاسيما أن البرد في سانت كاترين صعب للغاية.

ولفت إلى أن  القافلة تشمل موادًا غذائية للمرة الثانية وأغطية وسجاد و1000 شنطة مدرسية استعدادًا لدخول الفصل الدراسي الجديد، لافتا إلى أن القافلة توزع على سكان سانت كاترين وجميع المناطق المحيطة بها.

وتابع: "هناك طلبات من محافظة قنا بعدد من القرى الأولى بالرعاية تحتاج لتوفير ملابس المدارس لأكثر من 2000 تلميذ، وبالتالي وفرنا هذه المتطلبات، معلنا تنظيم قافلة لقنا مدعومة بمواد غذائية جافة والمتطلبات قريبا.

 وأعلن عن  افتتاح مدرسة جديدة بسوهاج ضمن المرحلة الثالثة لمشروعات التنمية المتكاملة قريبًا، بجانب افتتاح عدد من المدارس بقرية سيدى عبد الرحمن بمحافظة مرسى مطروح.

عاجل