رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القوى العاملة» توقع اتفاقية مع «سيسكو» لتنمية مواهب 10 آلاف خريج

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الأربعاء، مراسم التوقيع على اتفاقية تعاون بين الوزارة وشركة سيسكو مصر، لتوفير 10 آلاف منحة تدريبية مجال تكنولوجيا المعلومات لشباب خريجي الجامعات لتنمية المواهب بالمهارات الرقمية وتصميم شبكات الكمبيوتر.

وتنص الاتفاقية -بحسب بيان الوزارة اليوم الأربعاءـ على إقامة تعاون بين الجانبين والبدء بمبادرة تسريع تبني الرقمنة في مصر والشرق العربي بما فى ذلك تنمية المواهب بالمهارات الرقمية من خلال أكاديمية سيسكو للشبكات، وتلبية الحاجات المتزايدة إلى متخصصين يتمتعون بالمهارات والمعارف اللازمة لتصميم شبكات الكمبيوتر وبنائها وصيانتها.

وأشار سعفان -عقب توقيع الاتفاقية بديوان عام الوزارة- أهمية التعاون المثمر بين "سيسكو" والوزارة خلال الفترات القادمة، قائلا: “إننا نحاول قدر الإمكان أن نصل لنتائج نضيف بها للشباب المصري من المهارات والخبرات ما يلزم للتوافق مع المستقبل”.

ودعا لضرورة وضع خطة زمنية لتنفيذ البروتوكول حتى يتسنى للجانبين متابعة الإنجاز ونتائج التدريب أولا بأول، مقدما الشكر للشركة على سعيها لتقديم الخدمات التدريبية والتعاون مع الوزارة في هذا الشأن.

وأوضح أن الدولة المصرية تعمل جاهدة في مجال التحول الرقمي الذي يعتبر مستقبل العمل في العالم، مشددا على ضرورة التصدي لأية عقبات أو مشكلات تواجه هذا البروتوكول حتى نحقق الهدف المشترك بين الجانبين وهو تخريج أكبر عدد ممكن من المتدربين على البرامج التي يتم  تقديمها.

ووجه بضم وحدات التدريب المتنقلة إلى بروتوكول حتى يصل التدريب علي تكنولوجيا المعلومات لوظائف المستقبل إلى القرى والنجوع بمحافظات مصر.

من جهته، أعرب المدير العام لشركة سيسكو مصر والشرق العربي المهندس أيمن الجوهري عن بالغ تقديره للوزير والثقة التي أولاها للشركة، لافتا إلى أن الشركة بدأت مجال التدريب عالميا منذ عام 1996، وفي مصر منذ عام 1999.

وأوضح أن الشركة عاهدت الرئيس عبد الفتاح السيسي أنها ستعمل على زيادة فرص التدريب والتعاون مع كافة الوزارات خاصة وزارة القوى العاملة التي تعد منوطة بتدريب الشباب المصري على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وأشار إلى أن البروتوكول يستهدف تدريب 10 آلاف شاب مصري على مجال تكنولوجيا المعلومات خلال سنة من بدء توقيع البروتوكول، وأنه سيتم زيادة عدد المدربين حتى يتم تغطية  عدد المتدربين، منوها بأن التدريب مفتوح أمام جميع التخصصات وليس قاصرا على خريجي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.