رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع

نشر
طقس
طقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع حدوث اعتدال في الأحوال الجوية علي كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وذكرت الأرصاد -في بيان- «يسود طقس خريفي علي شمال البلاد حيث تنخفض درجة الحرارة بشقيها العظمي والصغرى لتصبح حول المعدلات الطبيعة خلال هذا الوقت من كل عام؛ ويزداد الشعور بالتحسن في حالة الطقس».

وتابعت «كما تظهر الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة».

وقالت الأرصاد، عبر نشرتها، إنه يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على باقي الأنحاء.

وأشارت الأرصاد الجوية أن الطقس مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، مع شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ولفتت الأرصاد إلى أن الرياح تنشط على بعض المناطق على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ليلا.

وأوضحت الأرصاد، أن البلاد تشهد ثباتا في درجات الحرارة، بفضل بدء فصل الخريف.

وأضافت الأرصاد، أن الطقس سيكون خلال الفترة المشار إليها مائلا للحرارة على القاهرة والوجه البحري وشديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، ومعتدلا على السواحل الشمالية.

بالإضافة إلى شبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة القريبة والمؤدية من وإلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع فرص سقوط أمطار.

أوضحت الأرصاد، أن هناك فرصة لسقوط أمطار اليوم الأربعاء على السواحل الشمالية الشرقية.

عاجل