رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| رسالة هامة لطلاب الإعدادية والثانوية.. وخالد عبدالغفار: طفرة متنوعة بمجالات التعليم العالي

نشر
طارق شوقي
طارق شوقي

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

 

وزير التعليم يرد على شائعة تأجيل الدراسة: الدنيا كلها فيها كورونا


رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على ما يتردد بشأن تأجيل بداية العام الدراسي، قائلًا إن ظاهرة الشائعات يجب التخلص منها، مضيفا: "الدنيا كلها فيها تعليم وفيها كورونا". 

التعليم العالي: 225 ألف طالب يسجلون في تنسيق الشهادات الفنية


أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق -الثلاثاء- أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ حتى الآن 225 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2021/2022.

 

جامعة جنوب الوادي تستقبل 10 آلاف طالب بتنسيق المرحلة الثالثة

قال  الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إن مكاتب التنسيق بالجامعة، استقبلت نحو 10 آلاف طالب ثانوية عامة، حتى الآن. 

 

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الخاصة

أعلن الموقع الرسمي للجامعات الخاصة والأهلية، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية.

خالد عبدالغفار: طفرة متنوعة بمجالات التعليم العالي وتوسعات كبيرة بالجامعات


شارك الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو مساء اليوم الثلاثاء، في اجتماع افتراضي رفيع المستوى، تحت عنوان "سد فجوات المعرفة العالمية لإعادة البناء بشكل أفضل.. إمكانات العلم المفتوح.. حقبة ما بعد كورونا".

التدريس بالحصة.. طريقة التقديم والشروط للعمل بالتربية والتعليم

التدريس بالحصة، أخيرا وجدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضالتها في التدريس بالحصة لحل أزمة عجز المدرسين في المدارس، فمنذ سنوات كثيرة، وتلك الأزمة مستمرة مع كل عام دراسي جديد دون وجود حل جذري لها، الأمر الذي جعل وزارة التربية والتعليم تبحث عن طوق النجاة لسد هذا العجز، من خلال فتح باب التدريس بالحصة.

 

رسالة هامة من وزير التعليم لطلاب الإعدادية والثانوية العامة


نصح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب من الصف الثالث الإعدادي حتى الصف الثالث الثانوي بالتعرف على محتوى دروس العام الجديد.