رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| لا ينصح بإجراء تحليل أجسام مضادة.. فايزر: «كورونا هيعيش معانا»

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بتداعيات فيروس كورونا في مصر ، وكان على رأسها ما يلي: 

خطوات تسجيل لقاح كورونا بموقع وزارة الصحة

تسجيل لقاح كورونا وزارة الصحة  يسعى الآلاف من المواطنين المصريين للتعرف على كيفية عمله عبر رابط موقع تسجيل لقاح كورونا، ويبحث الكثير على موقع وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا وكذلك خطوات تسجيل لقاح كورونا عبر وزارة الصحة.

خاص| أصابت 70% من البشر.. سر الجرثومة التي تفوق أخطارها فيروس كورونا

70 في المئة من سكان كوكب الأرض مصابون بـ"الجرثومة الحلزونية"، التي تعد البكتيريا الأكثر تهديدًا لحياة كثير من البشر، رغم ظهورها منذ عقود، لكن حتى اليوم لا يتم التعامل معها على المستويين الطبي الرسمي والشعبي بقدر الاهتمام والقلق الذي يعامل به فيروس كورونا المستجد.

 

718 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و39 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء،  خروج 599 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 255658 حتى اليوم.

 

العلاج الطبيعي: لدينا 70 ألف طبيب بمصر.. ولا توجد أزمة مع نقابة الأطباء


علق الدكتور سامي سعد، نقيب العلاج الطبيعي، على أزمة عدم اعتراف نقابة الأطباء بنقابة العلاج الطبيعي، لافتًا إلى أن نقابة العلاج الطبيعي ترى أن أخصائي العلاج الطبيعي يستحق لقب طبيب، فيما ترى نقابة الأطباء أنه من الفئات المساعدة وليس طبيبًا.

مكافحة كورونا: لا ينصح بإجراء تحليل أجسام مضادة بعد الحصول على اللقاح

قال الدكتور محمد النادي، عضو لجنة مكافحة كورونا بوزارة الصحة، إنه يجب حقن لقاح كورونا في المثلث الأعلى من الكتف، ويكون الحقن في عمق العضلة وليس في وعاء دموي.

خبير بشركة «فايزر» العالمية: «كورونا هيعيش معانا والتطعيم طوق النجاة»

 

قال الدكتور أشرف الفقي، كبير الخبراء بالإدارة العالمية للبحوث والتطوير بشركة فايزر، إن فيروس كورونا سيبقى إلى وقت قد يطول، نظرًا للتحور الذي يحدث للفيروس بشكل مستمر، قائلًا: "كورونا هيعيش معانا بسبب التحور والتطعيم وحده هو طوق النجاة".

عاجل