رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| إطلاق خدمة الرسائل النصية للسائحين.. الري: 120 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل

نشر
تعديات - أرشيفية
تعديات - أرشيفية

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

العلاج الطبيعي: لدينا 70 ألف طبيب بمصر.. ولا توجد أزمة مع نقابة الأطباء


علق الدكتور سامي سعد، نقيب العلاج الطبيعي، على أزمة عدم اعتراف نقابة الأطباء بنقابة العلاج الطبيعي، لافتًا إلى أن نقابة العلاج الطبيعي ترى أن أخصائي العلاج الطبيعي يستحق لقب طبيب، فيما ترى نقابة الأطباء أنه من الفئات المساعدة وليس طبيبًا.

 

مائل للحرارة.. تفاصيل حالة الطقس غدا الأربعاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بيانًا يكشف تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدًا الأربعاء، على مدن ومحافظات الجمهورية.

 

أحمد آدم: محمد صبحي أول من علمني أصول النجومية

قال الفنان أحمد آدم، إن المخرج هاني مطاوع اكتشفه خلال فترة الجامعة ووجهه للكوميديا، مؤكدًا أن بداية مسيرته الاحترافية كانت مع النجم محمد صبحي، حين شاهده في أحد عروض الجامعة، قائلًا: «صبحي كان عايز يستأجر مسرح سيد درويش لعرض مسرحية انتهى الدرس يا غبي».

تفاصيل إطلاق خدمة الرسائل النصية للسائحين بمصر

قالت الدكتورة سها بهجت المتحدث باسم وزارة السياحة، إن فكرة الرسائل النصية المقدمة للسائحين تهدف إلى التواصل مع السائح، وإعلامه بالخدمات التي توفرها وزارة السياحة، وكذلك خدمات الطوارئ، موضحة أن الخدمة النصية تحتوي على أكثر من لغة.

 

قوافل «تحيا مصر» بجنوب سيناء تستهدف 2000 أسرة من مستحقي الدعم

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الصندوق ينفذ قوافل تضم مساعدات غذائية وتقديم الرعاية للمواطنين في مدينتي سانت كاترين والرويسات، موضحا أن القوافل يستفيد منها 2000 أسرة من مستحقي الدعم في محافظة جنوب سيناء.

 

الري: 120 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل


قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إنه هناك 120 ألف تعدي على نهر النيل، وأزيلت 64 ألف حالة على نهر النيل.

الزراعة: التعدي على الأراضي أمن قومي وتحويل أصحابها للنيابة العسكرية

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن التعديات على الأراضي الزراعية تسببت في فقدان جزء كبير من الرقعة الزراعية، موضحًا أنه في الفترة الأخيرة بدأ الاهتمام بمنع التعديات وإزالتها منذ المهد.

المفتي: بناء الإنسان محور الشريعة الإسلامية


قال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، إن تحديد المصطلحات من الأمور المهمة جدا في أي علم من العلوم، ومصطلح "فقه الإنجاز" نتاج معركة فكرية اجتماعية على مستويات عديدة، وترجمة لمعاني كبيرة وجدت في منظومة الشريعة الإسلامية.

وزير التعليم يرد على شائعة تأجيل الدراسة: الدنيا كلها فيها كورونا


رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على ما يتردد بشأن تأجيل بداية العام الدراسي، قائلًا إن ظاهرة الشائعات يجب التخلص منها، مضيفا: "الدنيا كلها فيها تعليم وفيها كورونا". 

المفتي: الطلاق الشفهي يقع في حالة من الألف وتدريب المأذونين ضرورة


قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن قضية الطلاق تصب في الأمن المجتمعي المصري، ويدخل فيها علم النفس وعلم الاجتماع لبحث المشكلات، وإيجاد علاج لبعض الحالات.

المفتي: المنتحر لم يخرج من دائرة الإسلام وأمره متروك إلى الله


قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن المنتحر ارتكب ذنبا كبيرا، فالله - عز وجل - قصد حفظ النفس، والمنتحر هدم النفس، لكنه ما زال في دائرة الإسلام يُغسل ويُكفن ويصلى عليه ويدعى له.

الآثار: صور القطعة الأثرية والتوابيت الفرعونية في أفغانستان «مقلدة»


قال شعبان عبدالجواد، رئيس إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار، إن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي على أنها آثار وتوابيت فرعونية في أفغانستان بين يد عناصر حركة طالبان غير أصلية ومقلدة، لكنهم يتعاملون مع الصور على أنها آثار حقيقية إلى أن يثبت العكس.

 

مكافحة كورونا: لا ينصح بإجراء تحليل أجسام مضادة بعد الحصول على اللقاح

قال الدكتور محمد النادي، عضو لجنة مكافحة كورونا بوزارة الصحة، إنه يجب حقن لقاح كورونا في المثلث الأعلى من الكتف، ويكون الحقن في عمق العضلة وليس في وعاء دموي.

 

خبير بشركة «فايرز» العالمية: «كورونا هيعيش معانا والتطعيم طوق النجاة»

 

قال الدكتور أشرف الفقي، كبير الخبراء بالإدارة العالمية للبحوث والتطوير بشركة فايزر، إن فيروس كورونا سيبقى إلى وقت قد يطول، نظرًا للتحور الذي يحدث للفيروس بشكل مستمر، قائلًا: "كورونا هيعيش معانا بسبب التحور والتطعيم وحده هو طوق النجاة".

مفتي الجمهورية: نفقة الزوجة تشمل التطبيب والعلاج

قال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، إن الإلزام بالميراث يأتي من نص شرعي أو من دلالة العرف والعادات، موضحًا أن كل عرف له عاداته وتقاليده، يتم إقراره في العلاقة الأسرية بين الأبناء والآباء.

المفتي: آية «إنما الصدقات» تنطبق على المستهدفين من «حياة كريمة» بشكل تام

قال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، إن مبادرة حياة كريمة من أورع ما حدث ولم تكن مسبوقة من قبل، وفيها من الإبداع  الفكري الكبير لدعم الإنسان المصري البسيط  الذي لم يسأل عنه أحد في الريف المصري وأعماق القرى والعزب في أماكن منسية.

عاجل