رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السويس تستعد لمواجهة خطر السيول والأمطار

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث محافظ السويس عبد المجيد صقر مع رؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية، اليوم الثلاثاء، استعدادات المحافظة لسقوط الأمطار والسيول.

ووجه المحافظ - خلال الاجتماع - بسرعة تشكيل لجنة من مدير إدارة الأزمات ولجان المتابعة بالمرور على مخرات السيول بالمحافظة على مستوي جميع الأحياء وعددها 11 مخرًا للتأكد من سلامتها وجاهزيتها لموسم السيول والأمطار. 

وقال صقر إنه تم الانتهاء من تدبيش طريق مخر سيل وادي الدوم وتطهير مخر أبو الدرج ومخر الإمارتية وعدد من المخرات على مستوى الأحياء، موضحًا استعداد القرى السياحية بمنطقة السخنة بحي عتاقة بمعداتها وأدوات الإغاثة للتعامل مع أي حالات طارئة. 

وأشار إلى أنه جاري العمل على تطوير طريق السخنة ورفع كفاءة مخرات السيول ومخر سوميد المتصل بالمنطقة الاقتصادية لتفادي أي مخاطر من السيول وتأثيرها علي حركة الطريق، وكلف مدير التضامن الاجتماعي بالالتزام بالخطة الموضوعة للتعامل مع الكوارث الناتجة عن السيول بتوفير مهمات الإغاثة ومخيمات الإيواء، مؤكدًا على تشكيل لجنة من إدارة الأزمات بالمحافظة للوقوف على مدى صلاحية وجاهزية مهمات الإغاثة والمرور على المدارس المجهزة لاستقبال حالات الطوارئ ومدي توافر العدد المناسب من الأسرة لاحتواء الأزمة المحتملة، مشيرًا إلى استعداد مراكز الشباب لاستقبال الحالات وتواجد عدد من الشباب المتطوع للتعاون مع الأجهزة التنفيذية في إدارة واحتواء الأزمة. 

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع شهد حضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام ومساعد مدير الأمن ومحمد شعبان نائب رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس، ومدير الأزمات والكوارث بالمحافظة ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والجهات المعنية.

عاجل