رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| بعد تحذيرات "واتساب".. خبراء ينصحون بإجراء تحديثات لهذه الهواتف قبل نوفمبر

نشر
واتس آب
واتس آب

أثارت التقارير الإعلامية حول تحذير "واتساب"، اليوم الثلاثاء، بالتوقف بداية شهر نوفمبر المقبل، عن دعم إصدارات قديمة من "آيفون" و"أندرويد"، قلقا لدى ملايين من مستخدمى التطبيق، الذين أصبحوا مجبرين على تغيير هواتفهم القديمة، ونصح خبراء تحدثوا لـ “مستقبل وطن نيوز”، المستخدمين فى مصر، بإجراء عمليات تحديث للهواتف قبل أول نوفمبر، والإحتفاظ بنسخة من البيانات على تطبيق “واتساب”. 

وقال تامر إمام الباحث في تكنولوجيا المعلومات، لـ"مستقبل وطن نيوز"، أن تحذير تطبيق المراسلة الشهير “واتساب”، سيتأثر به أصحاب الهواتف القديمة جدًا، مثل الطرازات الصادرة قبل إصدار "آيفون 6". ويتأثر أكثر من 40 طرازا مختلفا للهواتف الذكية، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم" الإخباري اليوم.

وأفادت تقارير صحفية، بأن مستخدمي "أندرويد"، سيحتاجون إلى تشغيل إصدار "أندرويد 4.1" أو إصدار أحدث. وهذا يعني أن مجموعة كبيرة من الهواتف الشهيرة ستفقد إمكانية الوصول إلى "واتس آب"، بما في ذلك "سامسونج جالاكسي إس 3"، و"هواوي أسيند ميت".

وقال محمد الحارثي استشاري تطوير الأعمال والإعلام الرقمي، لـ"مستقبل وطن نيوز"، إن التحديث الذي أعلن عنه "واتساب"، اليوم الثلاثاء، هو تحديث دوري تكرر سابقًا أكثر من مرة بأشكال مختلفة، وتم التراجع عنه.

وفي حال تطبيق سياسة التحديث الجديدة لـ"واتساب" مطلع نوفمبر القادم، ينصح إمام، بإجراء عمليات تحديث قبل أول نوفمبر، لهواتف "آيفون" أو"أندرويد"، والإحتفاظ بنسخة من المواد الموجودة بتطبيق المراسلة.

 أما مستخدمو "آيفون"، فيجب أن يحصلوا على نظام تشغيل iOS 10 أو إصدار أحدث، وبالتالي، فإن مستخدمي "آيفون 4" والإصدارات الأقدم، هم من سيفقدون إمكانية الوصول إلى التطبيق.

ويواجه مستخدمو "آيفون 6 إس" و"آيفون 6 إس بلس" و"آيفون إس إي"، تهديدا بعدم إمكانية الوصول لتطبيق “واتساب”، حال عدم تحديث هذه الإصدارات قبل أول نوفمبر، كونها أطلقت بنظام التشغيل iOS 9.

وأرجع الحارثي، أسباب لجوء شركات تكنولوجيا تطبيقات المراسلات، والهواتف الذكية، إلى إطلاق إصدارات جديدة كل فترة، إلى عمليات التسويق، والحفاظ على أمن المعلومات الشخصية للعملاء، وتطوير كفاءة وفاعلية التطبيق.

عاجل