رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطة شاملة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بأسوان

نشر
جانب من حملات الإزالة
جانب من حملات الإزالة

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إنه جاري التنسيق مع الجهات التنفيذية ومديرية أمن أسوان لإعداد خطة شاملة لتنظيم حملات متتالية لإزالة التعديات على أملاك الدولة من الأراضي وجسور الترع والمصارف وذلك تنفيذًا للتوجيهات المشددة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة كافة التعديات على أراضي الدولة ومنشآت الري أو الجسور والترع والمصارف.

ووجه محافظ أسوان الجهات المختصة بوضع قاعدة بيانات متكاملة بعد حصر دقيق ومطابق للواقع الفعلي لكافة أنواع التعديات وأصحابها لوقف الدعم المقدم لهم ومنها 150 فدانًا بقرية بلانة تقع على جسور ترعة النقرة كانت مخصصة لإنشاء قرية نموذجية تضم جميع المرافق العامة والخدمات الجماهيرية.

وأضاف اللواء أشرف عطية أنه جرى التنسيق مع الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بطرح باقي مشروعات تأهيل وتبطين الترع بالقري المستهدفة لمبادرة الرئيس السيسي "التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة" ستصل أطوال الترع المستهدف تبطينها إلى 650 كم بتكلفة تقديرية 3 مليارات جنيه، فيما تم تنفيذ أعمال بأطوال 60 كم من إجمالي 215 كم للأعمال التي تم طرحها بتكلفة 600 مليون جنيه.

وأشار المحافظ إلى استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة، مضيفًا أنه جرى إزالة 37 حالة تعدى بإجمالي مساحة 54 ألف م2 بمناطق الرضوانية والتجاريين والمحمودية، كما تم تحويل المخالفين للنيابة العسكرية حفاظًا على حق الشعب وحماية لأرض الوطن.

عاجل