رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقيلة صالح: سأعلن موقفي من انتخابات الرئاسة عند فتح باب الترشح

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أرشيفية

أوضح رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، أنه سيعلن موقفه من الترشح للانتخابات الرئاسية فى البلاد، عند فتح مفوضية الانتخابات، الباب لذلك.
 

وقال صالح - فى حديثه مع قناة العربية اليوم الثلاثاء-: "لم أقرر حتى الآن الترشح للانتخابات في ليبيا"، مطالبا "بإشراف عربي وإقليمي ودولي، على الانتخابات في ليبيا".
 

وأضاف: "تأمين الانتخابات مسؤولية حكومة الوحدة"، معتبرا أن "المخرج الوحيد للأزمة في ليبيا هو إجراء الانتخابات فى موعدها".
 

وانتقد صالح مجلس الدولة الليبي، متهما إياه بأنه لا يرد أن تتم الانتخابات، فى موعدها المقرر نهاية العام الجاري، قائلا: "كل من في السلطة الليبية الآن يرفضون الانتخابات خوفا على مصالحهم"، متابعا:"من يعتاشون من الفوضى لا يريدون الانتخابات".
 

وتطرق رئيس مجلس النواب الليبي، إلى قرار البرلمان، بسحب الثقة من حكومة عبدالحميد الدبيبة، قائلا: "ليس لدينا عداوة مع أحد ولا خلافات شخصية مع الدبيبة"، موضحا أنّ "الحكومة الليبية، حادت عن هدفها وأرادت تحميل ليبيا ديونا كبيرة".
 

وبشأن ملف المرتزقة، قال عقيلة صالح: "نُصر على إخراج المرتزقة، والقوات الأجنبية، من ليبيا، مشيرا إلى أنّ "المجتمع الدولي تعهد بالمساعدة في إخراج المرتزقة من البلاد".

عاجل