رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرعاية الصحية»: حملة طرق الأبواب مستمرة حتى نهاية شهر أكتوبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الدكتورة روفانا علي، المشرف العام على الإدارة العامة للمبادرات بالهيئة العامة للرعاية الصحية، تفاصيل مبادرة "مش هتنسانا" لمرضي الزهايمر، مشيرة إلى أن الهيئة أطلقت عدة حملات خاصة بطرق الأبواب ومن بين فعاليتها هذه الحملة؛ وهذا بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمرض الزهايمر.

وقالت-  خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"- إن الحملة تعاملت مع  كبار الأطباء  المتخصصين في هذا المجال بجميع جامعات مصر لكون المرض يعتبر مرضًا صامتًا يصيب كبار السن، ومن المهم جدا رفع الوعي لهم والتوعية بخطورته.

وأضافت أن كبار السن من الفئات البعيدة عن مواقع التواصل الاجتماعي لذا الحملة تستهدف الذهاب لمنازلها وفحص الأمراض المزمنة وقياس نسبة السكر في الدم والضغط  وتقديم لهم الأدوية بجانب التحدث معهم أكثر عن كيفية التعامل مع مريض الزهايمر وتقديم المساعدة والوقاية.

ونوهت أنه من أهم أهداف الحملة التأكيد أن هناك فرصة كبيرة للوقاية منه وعدم تدهور الحالة عندما يتم اكتشافه مبكرا لافتا إلى أن مرض الزهايمر ليس له علاج حتى الأن.

 وكشفت أن حملة طرق الأبواب مستمرة حتى نهاية شهر أكتوبر بالتزامن مع اليوم العالمي للمسنين نظرا لأهميتها وإقبال المواطنين عليها.

عاجل