رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لصالح شركات النقل التابعة

بروتوكول بين «القابضة للنقل» و«إي فاينانس» للربط والتحصيل الإلكتروني

نشر
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (إي فاينانس)، إحدى شركات مجموعة "إي فاينانس" للاستمارات المالية والرقمية.

ووقّع البروتوكول كلا من اللواء صلاح الدين حلمي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، والمهندس حسام الجولي العضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (إي فاينانس).

تفعيل وإعمال أحكام مشروع الدفع والتحصيل الإلكتروني

ويأتي هذا البروتوكول في إطار خطة الدولة نحو تفعيل وإعمال أحكام مشروع الدفع والتحصيل الإلكتروني، وانطلاقا من رغبة الشركة القابضة للنقل البحري والبري في تطوير الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين والمستثمرين المتعاملين معها أو مع شركاتها التابعة، فقد اتفق الطرفان على بحث إمكانية الربط والتحصيل الإلكتروني لصالح الشركة القابضة للنقل وشركاتها التابعة، بحسب بيان وزارة قطاع الأعمال العام.

ويوم أمس، كشف الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، تفاصيل  دمج 23 شركة غزل ونسيج، قائلًا:" إننا لدينا 23 شركة غزل ونسيج، و9 شركات تجارة وحليج، ودمجت شركات الغزل والنسيج في 8 شركات، والتجارة والحليج في شركة واحدة.

تطوير الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين والمستثمرين

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام - خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء أمس الاثنين - أن الدمج يهدف لحسن التنظيم وعدم تكرار المنتج.

وأوضح أنه تم إنشاء شركة للتسويق والبيع منفصلة عن المصانع، وتتولى التسويق والبيع لكافة الشركات، كما تتولى سلسلة التوريد من أول شراء القطن، والمواد الخام للتصنيع، وبيع المنتجات بحيث تصبح تحت إدارة واحدة لضمان الاستدامة في إدارة الاستثمارات. 

وتابع وزير قطاع الأعمال، أن العلامة التجارية الجديدة لمنتجات شركة الغزل والنسيج تكون لـ3 خطوط خط للملايات والفوط، وخط للقمصان، وخط لملابس المنزل داخليًا وخارجيًا، موضحًا أن سيتم التركيز على هذه المنتجات بنسبة 10 في المئة، من الإنتاج الكامل، و90 في المئة، من الإنتاج يذهب للقطاع الخاص لتصنيع ملابس جاهزة، ومنسوجات اعتمادًا على البنية التحتية القوية لشركة الغزل والنسيج، معقبًا: "علشان الكل يشتغل". 

عاجل