رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أنفاق قناة السويس الجديدة.. شرايين لتنمية سيناء اقتصاديا واجتماعيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

إنجاز حقيقي وكبير شهدته مصر في الفترة الأخيرة، وذلك بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من المشروعات القومية خلال الأيام الماضية، ومنها نفق الشهيد أحمد حمدي 2، بمحافظة السويس، في إطار خطة الدولة لتنمية محور قناة السويس.

وبحسب التقرير الذي بثه برنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم الثلاثاء، المذاع على قناة الأولى، بدأت خطة التنمية بإنشاء قناة السويس الجديدة، مرورا بحفر 5 أنفاق جديدة أسفل القناة إلى جانب نفق الشهيد أحمد حمدي 1 الذي تم افتتاحه في عام 1981م.

ووفقا لدراسة المركز المصري للفكر والدراسات، فإن نفق الشهيد أحمد حمدي 2 هو ثاني أهم مشروع بعد السد العالي وتتجسد جدوى المشروع من الناحية الجغرافية في أنه ربط شبه جزيرة سيناء بدلتا النيل وباقي محافظات مصر من خلال 20 نقطة اتصال بعد أن كان نفق الشهيد أحمد حمدي 1 وكوبري السلام بمحافظة الإسماعيلية إلى جانب عدد من المعديات هي نقاط الاتصال والربط بين شبه جزيرة سيناء ودلتا النيل.

وتعمل هذه المشروعات على تسهيل حركة مرور الأفراد ولا سيما أبناء سيناء وحركة المركبات والسيارات فضلا عن أنها تقلل من التكدس والازدحام في ضوء تزايد معدلات الحركة والملاحة، وعلاوة على ذلك فإن تلك المشروعات تعزز مفهوم الأمن الغذائي في ظل توجه الدولة لإقامة مشروعات الاستزراع السمكي في أحواض الترسيب شرق قناة السويس.

عاجل