رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب وزير خارجية التشيك يزور هيئة الإنتاج الحربي ويشيد باستقرار مصر

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، والعضو المنتدب، مارتن تلابا، نائب وزير خارجية التشيك، والسفير جان فولك، سفير جمهورية التشيك بمصر لبحث تطوير التعاون بين الجانبين، بمقر الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وبحسب بيان اليوم الثلاثاء، رحَّب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، بالوفد التشيكي، مشيراً إلى أن اللقاء يأتي من منطلق إيمان الجانبين بأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات التي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الطرفين.

وأشار إلى دور وزارة الإنتاج الحربي الأساسي، الذي يتمثل في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة من الذخائر والأسلحة والمعدات، والاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

ولفت إلى أن الجانبين ناقشا موضوعات التعاون الحالية، كما شهد اللقاء التباحث حول فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربى ومثيلتها من الشركات التشيكية في العديد من مجالات التصنيع المختلفة.

ونوه بتوجيه الدعوة للشركات التشيكية للمشاركة في معرض "EDEX 2021" المقرر إقامته في مصر نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري.

من ناحيته، أشاد مارتن تلابا، نائب وزير الخارجية التشيكي، بالاستقرار الذي تشهده مصر حالياً، نتيجة للجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز الحالة الأمنية وإجراءات الإصلاح الاقتصادي لجذب الاستثمارات الأجنبية.

ونوه باهتمام العديد من الشركات التشيكية العاملة في قطاعات التصنيع المختلفة، بتوطيد التعاون مع الشركات المصرية وفي مقدمتها شركات الإنتاج الحربي والانتقال بهذا التعاون إلى آفاق أكثر انفتاحًا.

وأضاف أن اهتمام الجانب التشيكي بالتعاون مع "الإنتاج الحربي" يأتي في إطار ما تمتلكه شركاتها ووحداتها التابعة من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية على أعلى مستوى.

وبدوره أشاد السفير جان فولك سفير جمهورية التشيك لدى مصر بالدور الذي تلعبه وزارة الإنتاج الحربي في دعم وتشجيع الاستثمار في مصر وتوطيد العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وجمهورية التشيك التي تمتد لأكثر من (60) عاما.

وأردف أن المناخ الاستثماري في مصر في الوقت الحالي مناخ مستقر، موضحاً أن مصر من الأسواق الواعدة والجاذبة على مستوى العالم.

عاجل