رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| بدء تلقي طلبات الحاصلين على الإعدادية العامة للالتحاق بالأزهر.. وطرح تذاكر مباريات كأس العرب

نشر
طلاب الأزهر
طلاب الأزهر

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

اليوم.. بدء تلقي طلبات الحاصلين على الإعدادية العامة للالتحاق بالأزهر

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية بدء تلقي طلبات الالتحاق بالبرنامج التأهيلي المُعتَمَد من الأزهر الشريف للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة والراغبين في الالتحاق بالدراسة بالأزهر اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.

وأوضح قطاع المعاهد - في بيان- أنه يجب استيفاء الإجراءات المطلوبة في المدة المحددة، مع عمل حصر لأعداد الطلاب المتقدمين للقيد في هذا البرنامج بكل إدارة تعليمية.

وأشار القطاع إلى أنه من شروط الالتحاق بالبرنامج التأهيلي حصول الطالب على الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2022/2021، وأن يتقدم ولي الأمر إلى الإدارة التابع لها بطلب التحاق، وأن يكون الطالب حاصلا على نسبة 70 في المئة من المجموع الكلي في الشهادة الإعدادية العامة، و70 في المئة من مجموع درجات اللغة العربية.

أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الثلاثاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الثلاثاء طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يسود ليلا طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على باقي الأنحاء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

كما توجد فرص لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة من اقصى السواحل الشرقية على فترات متقطعة.

اليوم.. وزيرة التضامن الاجتماعي في ضيافة برنامج "سفراء الأزهر أون لاين"

 تشارك الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، بالندوة التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالتعاون مع جامعة الأزهر، ضمن فعاليات مشروع "سفراء الازهر أون لاين"، تحت عنوان "رؤية الدولة الاستراتيجية لمؤسسات المجتمع المدني.

اليوم.. الأوقاف توزع 14 طن لحوم أضاحي على الأسر الأولى بالرعاية في 5 محافظات

تبدأ وزارة الأوقاف اليوم الثلاثاء في توزيع 14 طنًا من لحوم أضاحي الأوقاف في 5 محافظات.

وذكرت وزارة الأوقاف - في بيان- أنه في إطار الدور المجتمعي للوزارة ومن خلال مشروع صكوك أضاحي الأوقاف تقرر توزيع 14 طنا من لحوم المشروع على محافظات: (بني سويف - الإسكندرية - القاهرة - الغربية - دمياط)، بواقع 4 أطنان لمحافظة بني سويف و3 أطنان لكل من محافظتي (الإسكندرية - القاهرة) و2 طن لكل من محافظتي (الغربية - دمياط)، وذلك للأسبوع التاسع من بدء مرحلة التوزيع.

اليوم.. البابا تواضروس يترأس صلوات تجنيز مطران أسوان بكاتدرائية العباسية

أعلن القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إقامة صلوات تجنيز نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان رئيس دير القديس الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو، ظهر اليوم الثلاثاء، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية حيث سيصلي تجنيزه البابا تواضروس الثاني وعدد من أحبار الكنيسة.

وأضاف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية -في تصريح– أنه سيتم نقل الجثمان بعد ذلك بالطائرة إلى أسوان لإقامة صلوات تجنيز أخرى عليه وسط شعبه وأبنائه في المطرانية هناك.

الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن طرح تذاكر مباريات كأس العرب FIFA

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم طرح تذاكر مباريات بطولة كأس العرب FIFA عبر موقعه الإلكتروني FIFA.com/tickets ابتداءً من اليوم عند الساعة الـ 00: 11 صباحا بتوقيت القاهرة، وذلك وفق أسبقية الشراء.

وستشهد البطولة العربية المرتقبة الإعلان عن جاهزية اثنين من استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وهما استاد البيت الذي سيستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي، واستاد رأس أبو عبود، أول استاد قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ المونديال.

يذكر أن بطولة كأس العرب 2021، هي النسخة العاشرة لبطولات كأس العرب للمنتخبات التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر القادمين، ويتنافس من خلالها 16 منتخباً عربيًا (قطر – السعودية - العراق – عمان – البحرين – تونس – الإمارات – سوريا – المغرب – موريتانيا – الأردن – فلسطين – الجزائر – مصر – لبنان – السودان).

عاجل