رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معرض الكتاب لوديان جنوب سيناء يواصل فعاليته بشرم الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أحمد فريج مدير عام الثقافة بجنوب سيناء، إن معرض الكتاب لوديان المقام في جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ يأتي في إطار خطة وزارة الثقافة والوزيرة الدكتورة إيناس عبد الدايم لإثراء الحركة الثقافية وزيادة الوعي الثقافي والفكري وتشجيع الأدباء والمبدعين.

وأضاف فريج - في تصريحات صحفية أمس الإثنين - أن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تواصل تقديم العديد من البرامج والمشروعات الثقافية والفنية بفرع ثقافة جنوب سيناء بإقليم القناة وسيناء الثقافي.

وأشار إلى أنه على هامش الفعاليات جرى استكمال تجهيزات معرض "تصميمات في البيئة البدوية"، والذي يضم مجموعة من اللوحات الفنية للزي البدوي التراثي، وأخرى عن الزي المعاصر، ويضم أيضا مجموعة من اللوحات عن الطبيعة التي تتمثل في الجبال والهضاب والنخيل والحيوانات.

وأضاف أن قصر ثقافة شرم الشيخ أقام ورشة للفن التشكيلي للأطفال بعنوان "مناظر من الطبيعة" بهدف تنمية مهاراتهم الفنية والتدريب على الرسم.

يذكر أن معرض الكتاب لوديان جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ واصل فعالياته لليوم الثاني على التوالي، والذي يضم مجموعة من كتب إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، ويبلغ عددها 400 كتاب في مختلف مناحي العلوم والمعارف.

عاجل