رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطعيم 900 ألف شخص في قطاع التعليم بلقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة قامت بتخصيص عدد  كبير من مراكز تلقي اللقاح لطلبة الجامعات بإجمالي 1100 مركز بينهم 270 مركزا للشباب؛ بهدف إسراع وتيرة تلقي اللقاح بين الطلاب، وتيسيرًا على قاطني المحافظات.

وأضاف مجاهد -خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الاثنين- أن الوزارة تستهدف تلقيح  طلبة الجامعات الأهلية والخاصة والأزهرية من خلال التسجيل عبر الموقع وتلقي اللقاح خلال 24 ساعة، أو التوجه مباشرة لأقرب مركز شباب مخصص لتلقي لقاح كورونا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزيرة ناشدت طلاب الجامعات بسرعة التسجيل وتلقي اللقاح عبر الآليتين، بحيث تكون مراكز ونقاط التطعيم في الجامعات مخصصة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والأطقم الإدارية، منوهًا بأن  الوزارة وفرت جرعات اللقاح المطلوبة للجامعات بناء على الإحصائيات المرسلة منها، وتم توفير مليون جرعة من اللقاحات، وهذا الأسبوع سيتم تسليم المليون الثاني ثم الثالث.

ولفت إلى أنه تم تطعيم ما يزيد عن 900 ألف شخص بقطاع التربية والتعليم والتعليم الفني، من بين مليون شخص مستهدف، ويتبقى أقل من 100 ألف شخص لم يتلقوا التلقيح بعد، ومتوقع الانتهاء منهم خلال الأيام القليلة المقبلة. 

عاجل