رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المركزي للتعمير»: تصريحات الرئيس دعوة للاستثمار في النصف مليون فدان بسيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء مهندس محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن سيناء ومدن القناة عانت طوال السنوات الماضية بسبب الحروب التي تعرضت لها، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه عدة رسائل، اليوم الاثنين للمستثمرين بشأن استصلاح النصف مليون فدان في سيناء، ويجب عليهم استغلالها.
 

وأضاف نصار -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، خلال تقديم برنامج "90 دقيقة" الذي يعرض عبر شاشة "المحور"-:"المزارع البسيط لن يتحمل تكلفة الاستثمار في الأرض حتى يحصل على الإنتاج، والدولة ستوفر كل شيء للمستثمرين من طرق ومياه لخلق فرص عمل للشعب المصري". 
 

وتابع رئيس الجهاز المركزي للتعمير: "تم العمل في كل المجالات بسيناء بشكل غير طبيعي مثل الطرق والمياه والإسكان والصرف الصحي والصحة، وكانت سيناء تعاني من ندرة في مياه الشرب، واستطاعت محطة المحسنة توفير 1.2 مليون متر مكعب من المياه يوميا، بالإضافة إلى 5.6 مليون متر مكعب يوميا من محطة بحر البقر، أي 7 ملايين متر مكعب يوميا لزراعة نصف مليون فدان". 
 

وتابع: "هذا بخلاف محطات التحلية التي تم تنفيذها، ففي شرق بورسعيد هناك محطة لتحلية 150 ألف متر مكعب يوميا، بالإضافة إلى محطات تحلية أخرى موزعة في سيناء تمت الاستفادة من مياه الصرف الصحي بأيادٍ مصرية؛ ما يعطي رسالة للعالم بأن مصر تنفذ المشروعات الأضخم في العالم". 

عاجل