رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال فعاليات الدورة الـ14من المهرجان القومي للمسرح..

الظهور الأول.. دنيا سمير غانم تبكي أثناء تسلم جائزة والديها

نشر
دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

دخلت الفنانة دنيا سمير غانم في نوبة بكاء شديدة أثناء تسلم شهادات تكريم والديها الراحلين الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبدالعزيز خلال  فعاليات الدورة الرابعة عشرة من المهرجان القومي للمسرح، دورة «الكاتب المسرحي المصري» بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ويعد ذلك الظهور الأول للفنانة دنيا سمير غانم، بعد وفاة والديها سمير غانم ودلال عبدالعزيز إثر معاناة بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة عشرة من المهرجان القومي للمسرح، دورة "الكاتب المسرحي المصري"، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية اليوم الاثنين، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل.، بحضور الوزيرة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والفنان القدير إسماعيل مختار مدير المهرجان ورئيس البيت الفني للمسرح، بحضور عدد كبير من صناع الفن المصرى.

وفي كلمتها قالت عبدالدايم: "جميلة هذه اللحظات التي تجمعني بكم ونحن نحتفل بفنون مصرية متميزة لحصاد عام كامل من عروض مسرحية للقطاع العام والخاص، تلك العروض المعبرة عن الشخصية والهوية المصرية التي كانت ومازالت وستظل حاملة مشاعل التنوير والتحضر والرقي".

وأضافت: "لأن المسرح كلمة فقد كان مناسبا أن يكون عنوان هذا المهرجان في دورته الرابعة عشرة "الكاتب المسرحي المصري".

وتابعت: "قيمة المهرجان ليست فقط في جملة العروض التي تشاهدونها، ولكنها تكمن في مجموعة الندوات والمحاور الفكرية التي خصصت للكاتب المسرحي المصرى.

وأشارت إلى أن معظم محبي المسرح يجدون متعتهم في مشاهدة العروض وحضور الندوات، وتبادل الأفكار، وطرح التوصيات التي تنير الطريق للمبدعين لخلق مناخ مسرحي أفضل".

وأعلنت وزيرة الثقافة زيادة القيمة المالية لجوائز المهرجان القومي للمسرح المصري بنسبة 50% على أن يتم مضاعفتها في الدورات القادمة؛ تقديرًا لدور المسرحيين البناء في صناعة الوعي، وتشجيعًا لهم على التنافس الشريف الخلاق وإيمانًا بتشجيع المبدعين منهم.​