رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيتنام تتسلم 2.6 مليون جرعة لقاح كورونا من ألمانيا

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت وزارة الخارجية الفيتنامية تلقي 2.6 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا تبرعت به الحكومة الألمانية في حفل أقيم اليوم الاثنين.

وقدم نائب وزير الخارجية الفيتنامي تو آنه دونج -وفقًا لصحيفة (فيتنام بلس) المحلية اليوم- الشكر للحكومة الألمانية على التبرع، بالإضافة إلى مساعدتها الطبية لفيتنام وأكثر من 850 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا عبر مبادرة "كوفاكس" والعديد من الإمدادات والمعدات الطبية.

واعتبر دونج، الدعم دليلًا حيًا على صداقة البلدين وسط احتفال الجانبين بشراكتهما الاستراتيجية التي استمرت عشر سنوات (11 أكتوبر 2011 - 2021).

من جهته، أعرب السفير الألماني في فيتنام جيدو هيلدنر عن تقديره للتبرع الفيتنامي بـ100 ألف قناع للوجه لألمانيا مباشرة بعد تفشي الوباء، كما أعرب عن سعادته بالدعم المستمر لفيتنام من قبل العديد من المحليات والوكالات والمنظمات في ألمانيا ما يعكس التضامن بين الشعبين.

وأضاف أن ألمانيا ستقف جنبًا إلى جنب مع فيتنام في مواجهة تحديات كوفيد -19 وأنها ستقدم المزيد من المساعدة لفيتنام في المرة القادمة من خلال تنفيذ مشروعهم المشترك " One Health " وبناء مركز للوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها في فيتنام.

وحتى الآن، تعد مساعدة ألمانيا من اللقاحات والمعدات الطبية أكبر دعم لفيتنام من دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

عاجل