رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدرسة الضبعة النووية.. الشروط والمزايا والأقسام

نشر
مدرسة الضبعة النووية
مدرسة الضبعة النووية

مدرسة الضبعة النووية من المدارس التي وجدت إقبالا من الطلاب من أجل الالتحاق بها، ومدرسة الضبعة النووية من المدارس الثانوية والتي تتيح للطالب العمل بعد التخرج. 

وتقع مدرسة الضبعة النووية بمدينة العلمين بمحافظة مطروح، في مواجهة المحطات النووية بالضبعة، ومدة الرداسة فيها خمس سنوات، فيما تشترط مدرسة الضبعة النووية 2021 عددا من الشروط التي يجب توافرها في الطالب حتى يستطيع الالتحاق بها.

مدرسة الضبعة النووية

وحسب وزارة التربية والتعليم يمكن للطالب أن يلتحق بـ مدرسة الضبعة النووية 2021 عقب نجاحه في الشهادة الإعدادية إذا رغب الطالب في ذلك كبديل عن الثانوية العامة، وكذلك مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي افتتحتها وزارة التربية والتعليم  في عدد كبير من محافظات مصر.

شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية

أولا: مدرسة الضبعة النووية لا تقبل إلا البنين فقط..

ثانيا: ألا يقل مجموع الطالب عن 250 درجة في الشهادة الإعدادية. 

ثالثا: أن يجتاز الطالب الاختبارات العلمية والطبية التي تجرى عليه.

رابعا: أن يجتاز كشف الهيئة.

خامسا: ألا تقل درجات الطالب في اللغة الإنجليزية عن 90% ويحصل على الدبلوم الصناعي. 

سادسا: التنسيق يتم بناء على الدرجات التي حصل عليها الطالب في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط.

مزايا مدرسة الضبعة النووية 

وفق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن التحاق الطالب بمدرسة الضبعة النووية 2021 يتيح له أن يلتحق عقب التخرج في معامل الضبعة إذا رغب في ذلك أو أن يستكمل الطالب دراسته في الجامعة من خلال كلية الهندسة، أو واحدة من الجامعات التكنولوجية التي تم افتتاحها في عدد من المحافظات.

طلاب داخل المدرسة 

تهدف مدرسة الضبعة النووية إلى تخريج طلاب يتمتعون بتعليم جيد وكوادر فنية متخصصة في العمل كفنيين في الطاقة النووية، فيما يأتي ذلك بعد عملية تدريبهم إضافة إلى تأهيلهم على المستوى النظري والعملي خلال خمس سنوات (مدة الدراسة في مدرسة الضبعة النووية) ليكونوا جزاء من هذا العمل الحيوي الذي تهتم به الدولة وتضعه في مقدمة أولوياتها، كما تعتبر مدرسة الضبعة النووية بمحافظة مطروح الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي.

أقسام مدرسة الضبعة النووية

تضم مدرسة الضبعة النووية ثلاثة أقسام هي : الكهرباء، والإلكترونيات، والميكانيكا.

عاجل