رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطعيم 25% من المنتسبين لجامعة أسيوط بلقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على متابعته المستمرة لتقرير اللجنة العليا لمتابعة أعمال تطعيم كافة منتسبي الجامعة باللقاح المضاد لفيروس كورونا من خلال المقرات الطبية المتخصصة داخل الحرم الجامعي وخارجه.
وفي السياق ذاته، كشف رئيس جامعة أسيوط، أن حملة التطعيمات الجارية أسفرت عن تطعيم 32345 ألف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وذلك ضمن الحملات الموسعة التي أطلقها الجامعة في مطلع شهر مايو السابق بالتنسيق مع وزارة الصحة.
وأوضحت الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم الانتهاء من تطعيم 32345 ألف بنسبة تقديرية تمثل 25%، من إجمالي المستهدف 128804 ألف على أن ينتهي تطعيم كافة منتسبي الجامعة  بالجرعة الأولى، يوم 25 أكتوبر القادم وذلك بعد تطعيم الطلاب الجدد.

وأشارت إلى أن تطعيم الجرعة الثانية بدأ يوم 22 سبتمبر الجاري، وشملت تطعيم 9900 ألف في الأماكن التي قد خصصتها إدارة الجامعة لتطعيم الجرعة الأولى، وهى 13 مكانًا ضمت قسم طب علاج الأورام، ووحدة علاج أعضاء هيئة التدريس، وقطاع المدن الجامعية بنين، وقطاع المدن الجامعية بنات، وكلية الآداب، نقطة بكلية الخدمة الاجتماعية، نقطة بكلية التربية النوعية، نقطة بكلية الزراعة، نقطة بكلية التمريض، نقطة مستشفى الأطفال وصحة المرأة، نقطة مستشفى الراجحي والقلب، بواقع 26 فرقة طبية مدربة من أطباء وأطقم تمريض وطاقم عمل وحدة مكافحة العدوى بالجامعة.
جاء ذلك، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تطعيم عناصر منظومة الجامعات والمعاهد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين والطلاب ضد فيروس كورونا استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

عاجل