رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صرف 2.8 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 1090 شابا في جنوب سيناء

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة - أرشيفية

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تعيين مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، 1090 شابا، منهم اثنين من ذوي الهمم من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة ودون مؤهل، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، والذين بلغ عددهم خلال الشهر 1136 شابا.

وقالت الوزارة -في بيان اليوم الاثنين- إن الوزير، تلقى تقريراً بذلك من مدير المديرية أشرف علم الدين، أوضح فيه إنجازات المديرية  خلال شهر أغسطس الماضي.

وأشار التقرير إلى صرف المديرية، منحاً للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها، لرعايتهم اجتماعيا وصحياً، منها 10 آلاف جنيه لـ 5 عمال منح مولود جديد، ومنحة زواج لعامل بمبلغ 3000 جنيه، و3 منح وفاة أحد الأقارب بإجمالي 6 آلاف جنيه.

ولفت إلى الانتهاء من صرف منحتي عيد الفطر والأضحى المبارك بإجمالي 2 مليون و894 ألفاً و 500 جنيه لـ 2982 عاملاً من المسجلين، فضلاً عن تسجيل 34 عاملاً جديداً على المنظومة.

وأوضح التقرير أن المديرية في مجال تراخيص عمل الأجانب، أصدرت وجددت تراخيص عمل للأجانب من جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة.

ونوه مدير المديرية، بأنه في مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 151 منشآت من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات، وعمل ندوتين توعية، كما تم تلقى 69 شكوى عمالية وتم تسوية 14 شكوى منها، واتخاذ الإجراءات القانونية لـ27  شكوى، و22  شكوي ما زالت تحت البحث.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية، قامت المديرية بالتفتيش على 33 منشأة، وإعادة التفتيش على 72 منشأة، وأسفر عن تحرير 42 محضراً سلامة وصحة مهنية لمنشآت مخالفة، وعقد ندوة للتوعية وإجراء 35 قياس وبحث 2 شكوى.

وأردف أن المديرية تابعت الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لـ800 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية.