رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحف الطفل يحتفل الخميس المقبل باليوم الدولي للغات الإشارة

نشر
مركز الطفل للحضارة
مركز الطفل للحضارة والإبداع

يستضيف مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) الخميس المقبل، عرض مسرحية "ملك الشتاء" لفرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك احتفالا باليوم الدولي للغات الإشارة، الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة، وحددت له 23 سبتمبر من كل عام.

وقال الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير متحف الطفل - في تصريح اليوم الاثنين- إن اختيار مركز الطفل للحضارة والإبداع للعـرض المسرحي "ملك الشتاء" يأتي من منطلق المشاركة في الاحتفال باليوم الدولي للغات الإشارة كون المسرحية هي أحد عروض مشروع "أحلام شتوية"، وهو مشروع مسرحي لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، يقدم باستخدام أسلوب "فيلي-مسرح" الذي يعتمد على المزج ما بين المشاهد السينمائية والمشاهد المسرحية الحية، وجميعها تقدم على المسرح. 

وأضاف أنه تم تنفيذ الأفلام من لوحات أطفال فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام تقنيات التحريك، ووصل عدد لوحات الأطفال المستخدمة إلى 1800 لوحة.

وأوضح عبد الوارث أنه بعد انتهاء العرض يشارك الأطفال في عدد من ورش العمل الفنية التي ينظمها المركز للأطفال يعبرون من خلالها عن ما يدور بداخلهم من أحلام وطموحات لمستقبل مشرق يكفل لهم كل الحقوق والاحتياجات.

يذكر أن عرض "ملك الشتاء" من إنتاج البيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار، تأليف محمد عبد الحافظ ناصف، وبطولة فناني فرقة مسرح الشمس، موسيقى وألحان وائل عوض، ديكور نهاد السيد، ويشرف على عروض المشروع وفاء الحكيم، وفيلم الرسوم المتحركة من تصميم كريم ضاحي، من إخراج يوسف أبو زيد.

عاجل