رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صرف السلع التموينية لشهر سبتمبر بنسبة 100%

نشر
السلع التموينية -
السلع التموينية - أرشيفية

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه شركتي الجملة ببدء صرف استعاضات السلع التموينية لمنافذ صرفها للمواطنين على بطاقة الدعم.

وأضاف المتحدث -في بيان اليوم الاثنين- أن الوزير شدد على رؤساء الشركتين، في بأهمية توفير السلع الجيدة للمواطنين.

وأشار إلى أن الوزير، تلقى تقريرا حول نسبة صرف السلع التموينية لشهر سبتمبر، التي وصلت إلى 100 في المئة.

وتابع أن الشركتين تضخان يوميا ما يقارب الأربعة ألف طن سكر، وثلاثة آلاف طن زيت وما يقارب الألف  طن أرز وألف طن مكرونة وغيرها من السلع الأخرى، مثل الدقيق والسمن الصناعي، ومساحيق الغسيل وسلع أخرى كثيرة تصل إلى 28 سلعة في الإجمالي للمواطن، لأكثر من 38 ألف منفذ، تصرف السلع لـ 64 مليون مواطن شهريا.

التباعد بين المواطنين عند صرف السلع التموينية

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتور علي المصيلحي، طالب أصحاب منافذ صرف السلع التموينية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد بين المواطنين عند صرف السلع التموينية وتعقيم أماكن والالتزام بارتداء الكمامات عند صرف السلع التموينية لمنع انتشار فيرس كورونا.

ويوم أمس، قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه سيتم افتتاح 4 مكاتب نموذجية على مستوى الجمهورية في أكتوبر المقبل.

ونوه بأنه تم إتاحة خدمات السجل التجاري في البنوك بعد موافقة محافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى خدمة الحجز الإلكتروني بعد انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى إنشار مكاتب مميزة لتقديم خدمات السجل التجاري.

خدمات متعددة على بوابة مصر الرقمية

وأورد عشماوي -في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم-  أن جهاز تنمية التجارة الداخلية حصل على السبق بحصوله على خدمات متعددة على بوابة مصر الرقمية، وتم بدء العمل منذ 4 سنوات بتكامل وتوافق جميع قواعد البيانات على مستوى 100 مكتب سجل تجاري.

عاجل