رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النواب» الليبي يشدد على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ،أرشيفية

شدد مجلس النواب الليبي، على ضرورة إجراء الانتخابات فى موعدها المقرر، نهاية العام الجاري.

وقال المتحدث باسم النواب الليبي، عبدالله بليحق، -في تصريحات صحفية أوردتها قناة العربية اليوم الأحد- إنّ رئيس المجلس عقيلة صالح، شدد على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها.

واعتبر بليحق، إجراء الانتخابات في موعدها، بأنه "الحل الوحيد لتحقيق إرادة الشعب الليبي وإنهاء حالة الانقسام والفوضى للوصول بالبلاد إلى مرحلة الاستقرار.

وكان مجلس النواب الليبي، استأنف، الثلاثاء، جلسته الرسمية برئاسة المستشار عقيلة صالح، وبحضور النائب الثاني لرئيس المجلس، الدكتور أحميد حومة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، وقتها أنّ الجلسة خصصت للتصويت على سحب الثقة من الحكومة بناءً على الطلب المقدم من 45 نائبًا وبعد تنفيذ القانون رقم (4) لسنة 2014 من خلال الاستماع لجلسة المساءلة للحكومة.

وأضاف: أنه وبعد توفر النصاب في جلسة الثلاثاء، صوت على سحب الثقة من الحكومة بأغلبية 89 صوتًا من أصوات أعضاء مجلس النواب الحاضرين فعليًا في الجلسة وهم 113 نائبًا، مشيرًا إلى أنه لم يتم احتساب 11 صوتًا آخر مطالبين بسحب الثقة من النواب الذين لم يتمكنوا من الحضور في الجلسة، ولم يتم إضافتهم إلى 89 نائبا الذين صوتوا بالحضور شخصيًا في الجلسة، وبالتالي تستمر الحكومة بعد سحب الثقة في تصريف وتسيير الأعمال اليومية، وبذلك علقت الجلسة.

عاجل