رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تجديد عقده.. كارتيرون سهم الزمالك صائد البطولات

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب في تجديد التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، لثلاثة مواسم قادمة بعد حصول الفرنسي مع الفريق على بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وتسعى اللجنة لفرض نوع من الاستقرار الفني على الفريق في المرحلة المقبلة لحصد مزيد من البطولات، لاسيما وأن النادي يأمل في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها القادمة، ومن ثم التأهل لكأس العالم للأندية مع الاحتفاظ بدرع الدوري الممتاز لكرة القدم.

ووقع كارتيرون على عقد التجديد مع النادي في حضور فاروق جعفر مستشار الكرة وحسين السيد عضو اللجنة.

وخلال السطور التالية نستعرض أرقام كارتيرون مع الزمالك

الولاية الأولى
قاد كارتيرون الزمالك، خلال ولايته الأولى مع الزمالك 31 مباراة، حقق فيها الفوز في 19لقاء، مقابل 9 تعادلات، وتلقى ثلاث هزائم، وحقق الفريق الأبيض تحت قيادته 66 نقطة.
وسجل الزمالك 49 هدف بينما سكنت شباكه 22 هدفًا.

إنجازاته في الولاية الأولى
حقق الفرنسي باتريس كارتيرون، خلال الولاية الأولى له مع الزمالك، كأس السوبر الأفريقي عام 2020، بعد الفوز على الترجي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف ليمنح الأبيض اللقب الرابع على صعيد تلك البطولة.

واستطاع كارتيرون بعد أسبوع، من التتويج القاري، حصد الزمالك، لقب كأس السوبر المحلي على حساب الأهلي، بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل سلبيًا في الوقت الأصلي.

ولاية كارتيرون الثانية مع الزمالك
قاد كارتيرون خلال ولايته الثانية، مع الزمالك الابيض في 26 مباراة، حقق فيها الفوز في 19، مقابل 5 تعادلات، وهزيمتين، ليحقق الفريق الأبيض تحت قيادته 62 نقطة وسجل الفارس الأبيض 50 هدفًا، بينما سكنت شباكه 18 هدفًا.

وشهدت ولاية كارتيرون الثانية مع الزمالك، استعادة الفريق لقب الدوري الممتاز، للمرة الأولى منذ موسم 2014-2015، بعد منافسة قوية مع الغريم التقليدي"النادي الأهلي".

واستطاع المدرب الفرنسي من قيادة الزمالك، للتأهل لنصف نهائي بطولة كأس مصر، لموسم2020-2021، وينافس بقوة على حصد اللقب، ليجمع بين ثنائية الدوري والكأس.

عاجل