رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطعيم 10294 طالبا وطالبة بجامعة المنصورة ضد كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة وضعت خطة شاملة لتلقى جميع منتسبي الجامعة لقاحات فيروس كورونا في ظل خطة الدولة الشاملة ووزارة التعليم العالي لتحصين جميع منتسبي الجامعة بلقاح آمن وفعال لتقليل فرص الإصابة بعدوى COVID-19 والحد من أعراضها واكتساب الجسم مناعة تجاهها.

وأضاف عبدالباسط -في بيان اليوم الأحد- أن الجامعة نفذت المرحلة الأولى لتلقى لقاحات فيروس كورونا بالجامعة للطلاب القدامى عن طريق الإعلان بأسماء الطلاب بكشوف معلنة على مواقع الكليات ومواقع التواصل الاجتماعي.


وبلغت نسبة الطلاب الذين تلقوا التطعيم 54.4% من إجمالي عدد الطلاب القدامى، وحققت كلية الآداب أكبر عدد لتطعيم الطلاب وبلغ عدد الطلاب الذين تم تطعيمهم 10294 طالبًا وطالبة، كما حققت كلية التمريض أكبر نسبة لتطعيم طلابها بلغت 91% من الطلاب المقيدين بالكلية.

وأشار أن الجامعة بدأت المرحلة الثانية لتطعيم الطلاب بالجرعة الثانية بدءا من يوم السبت الموافق 25 سبتمبر 2021 م وبالنسبة للطلاب المستجدين تم البدء في تلقى الجرعة الأولى لقاحات فيروس كورونا مع إجراءات الكشف الطبي، وبالنسبة للطلاب المستجدين الذين لم يبلغوا سن 18 عاما سيتم الإعلان عن مواعيد تطعيمهم بعد بلوغهم سن التطعيم 18عاما.

كما أوضح أن الجامعة اتخذت الإجراءات الإلزامية لضمان سرعة التطعيم لجميع منسوبي الجامعة وربط تواجد الطلاب بالحرم الجامعي بحصولهم على التطعيم، ضمانًا لتحقيق عام دراسي آمن صحيًا لكافة عناصر المنظومة التعليمية.

عاجل