رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم العالي: مسحة أسبوعية للطلاب حال رفض الحصول على لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الانتهاء من تطعيم 400 ألف منتسب للجامعات، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، التي جاءت بالتوسع في عملية التطعيم.

وقال عبدالغفار- خلال لقاء خاص  مع برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "mbcمصر، اليوم الأحد- إنه مع بدء العالم الدراسي سيزيد عدد المطعمين من  خلال خطة موضوعة، متابعا: "نقدر في خلال أسابيع ننتهي من تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتوسعة في إجراءات التطعيم حتى نطمئن على العام الدراسي".

وبسؤاله، عن حقيقة التطعيم الإجباري للطلاب؟، أجا وزير التعليم العالي والبحث العلمي: "لا أفضل أن أقول إن التطعيم سيكون إجباريا، ولكن نريد أن نجعل التطعيم التزام وإقناع، وفي حالة الرفض يكون هناك بديل للطلاب بإجراء مسحة أسبوعية قبل التواجد داخل الحرم الجامعي".

وأوضح أن عدد المطعمين على مستوى الجمهورية يزيد بشكل كبير، معقبا: "سنبدأ بالتوعية، ثم وضع إلزام على دخول المدن الجامعية، وإلزام على دخول مدرجات الجامعة، ودخول الورش والمعامل وقاعات التدريس لنطمئن على الطلاب وأسرهم، ولا يوجد وسيلة أخرى للاطمئنان بعودة العام الدراسي إلا أن نكون مطمئنين بأن التطعيم منتشر في الجامعات".