رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

1.4 مليار جنيه.. تكلفة مشروعات مياه في 192 قرية بالمنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس ياسر الشهاوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، إنه بمجرد إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري، جرى التنسيق مع المحافظة ووضع الخطط الزمنية واحتياجات قراها من مياه الشرب.

وأضاف الشهاوي- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى اليوم الأحد- أن 192 قرية استفادت من مشروع حياة كريمة وتمثل 60% من قرى المحافظة، لافتا إلى أن المنيا كانت من أكبر محافظات الجمهورية.

 وأكمل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا: "كانت احتياجات الـ192 قرية من المياه يقدر بنحو 1.4 مليار جنيه، إذ تخدم 5 مراكز وهي أبو قرقاص وملوي ودير مواس والعدوة ومغاغة". 

وتابع رئيس شركة مياه الشرب والصرف بمحافظة المنيا: "نعمل على حزم معينة أثناء الخطط الزمنية التي وضعناها، فمثلا لدينا 5 محطات بهذه المراكز بتكلفة 800 مليون جنيه، ونعمل وفق الخطط الزمنية الموضوعة، فمثلا تخدم محطة أبو قرقاص 47 قرية". 

وأوضح، أنه جرى تدشين مشروعات لمد وتدعيم المحرومة من القرى، كما تعمل المبادرة على إمداد القرى باحتياجاتها من الصرف الصحي، كما تم تدشين محطات معالجة للقرى المتطرفة، لافتًا إلى أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا يتابع الوضع عن كثب بصفة يومية.

عاجل