رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| 22 مليار جنيه استثمارات للجامعات الحكومية في 2021.. الاهتمام بتطوير المنظومة التعليمية وربطها بالصناعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

بالأسماء.. تعيين قيادات جديدة بالجامعات

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة.

عبدالغفار: لن يلتحق الطلاب بالمدن الجامعية دون التطعيم باللقاح المضاد لكورونا

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، إنه "تم إنشاء 302 مركز تطعيم في كل الجامعات وتوفير كميات كبيرة من اللقاحات لكل مراكز التطعيم بالجامعات، ولن يلتحق الطلاب بالمدن الجامعية دون تلقي التطعيم".

التعليم: كتاب اللغة الإنجليزية لـ رابعة ابتدائي يدعم مهارات التعبير

قالت الدكتورة نوال شلبى مديرة مركز المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن كتاب اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي، يدعم مهارات المتعلم في التعبير عن ذاته من خلال التكامل بين مهارات اللغة المختلفة، فالمتعلم يستمع ويقرأ عن موضوعات شيقة ترتبط بحياته الواقعية ومحيطه القريب وترتبط بالمواد الدراسية الأخرى في ذات الوقت، ويتناقش ويكتب عن ذات الموضوع، كما يبحث عن معلومات أخرى إضافة لما تم تقديمه له لتشجيع المتعلم على البحث و الاستقصاء. 


وزير الإنتاج الحربي: نهتم بتطوير منظومة التعليم وربطها بالصناعة
قال المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الوزارة تهتم اهتماما بالغا بتطوير منظومة التعليم والتعليم الفني بمصر من خلال مؤسساتها التعليمية المختلفة وتسعى لربط التعليم والبحث العلمي بالصناعة.

وزيرة التخطيط: 22 مليار جنيه استثمارات للجامعات الحكومية في 2021

شاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم والذي عقد بمقر جامعة حلوان برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي وبحضور الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس وأعضاء المجلس.

«الأعلى للجامعات» يوافق على بدء الدراسة بـ«طب الأقصر» بنظام التحويل

قال الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، اليوم السبت، إن المجلس الأعلى للجامعات، وافق في اجتماعه اليوم السبت، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على بدء الدراسة بكلية الطب جامعة الأقصر بنظام التحويل.

«الأعلى للجامعات» يعلن التأهب لبدء العام الدراسي بكل السيناريوهات لمواجهة كورونا

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت بمقر جامعة حلوان، بحضور د. محمد لطيف أمين المجلس وأعضاء المجلس.

التعليم المدمج.. الكليات المتاحة ورابط النتيجة

التعليم المدمج وفق إعلان جامعة القاهرة سوف تبدأ اختباراته بداية من 9 أكتوبر المقبل، في الوقت الذي بدأ فيه حجز الطلاب من 18 سبتمبر الجاري، ويمكن للطالب الحجز في التعليم المدمج عن طريق عدد من المستندات المطلوبة وهي المؤهل الدراسي، وشهادة ميلاد الطالب إضافة إلى الرقم القومي وموقف الطالب من التجنيد وقيمة الاستمارة.

انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات الخاصة اليوم

يبدأ مكتب القبول الإلكتروني للجامعات الخاصة التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، أعمال المرحلة الثانية من نظام القبول الإلكتروني للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي (2022/2021)، ولمدة 3 أيام.