رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة|الصحة: ندرس تطعيم الأقل من 18 عاما.. وهناك زيادة في الإصابات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

789 حالة تغادر المستشفيات بعد التعافي من كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، خروج 789 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 254060 حتى اليوم.

تسجيل 667 إصابة بكورونا و39 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، تسجيل 667 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفاة 39 حالة.

وزير الصحة الأسبق: نسبة كبيرة ممن يدخلون العناية غير مطعمين بلقاح كورونا

قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، إن المنحني الوبائي لفيروس كورونا في مصر في تصاعد وهذه أمر كان متوقع.

بعد زيادة إصابات كورونا.. «الصحة» تطمئن المصريين

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إنه منذ 3 أسابيع، وأعداد الإصابات بفيروس كورونا تشهد ارتفاعًا ملحوظًا، وأمس بدأت في الانخفاض، ولكن القراءات الوبائية لا تكتفي بيوم واحد أو اثنين.

الصحة: تطعيم كورونا سيتحول للقاح موسمي

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إن التطعيم بلقاح كورونا سيتحول للقاح موسمي مثل لقاح الأنفلونزا، موضحة أن مدى إعطاء التطعيم مناعة طويلة الأمد أم لفترة محدودة ما زال في طور البحث والدراسة.

«الصحة» تدرس تطعيم الأقل من 18 عاما ضد كورونا

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إن آخر تحديث تم على بروتوكول علاج فيروس كورونا هو التعديل الخامس وتم قبل شهر، بإضافة نوع من العلاج عن طريق الأجسام المضادة.

ماجدة الرومي تبكي على الهواء خلال حديثها عن أوضاع لبنان

روت الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، تفاصيل واقعة فقدانها توازنها على المسرح أثناء إحيائها حفل افتتاح الدورة الخامسة والثلاثين لمهرجان "جرش" للثقافة والفنون، قائلة: "غادرت لبنان متجهة للأردن بعد  أحداث وأوجاع مؤلمة يعاني منها لبنان، وحينما وصلنا المطار فوجئت بسيل يغمرها بالمحبة، وفور وصولها  للأردن، وجدت عرس كبير وخيام وفرحة بين الجمهور".

 

 

 

عاجل