رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| دعم فرنسي غير مشروط في قضية سد النهضة.. مصر تتوسع في زراعة القطن الملون

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

سامح شكري: دعم فرنسي غير مشروط في قضية سد النهضة

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن أسبوع  انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة شهد اجتماعات مكثفة ومطولة.

الخارجية: نسعى لحل الأزمة السورية وإعادتها كطرف فاعل في الإطار العربي

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه التقى وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، لأول مرة منذ 10 سنوات على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ للتباحث حول حلول للخروج من الأزمة السورية، معقبًا: “الشعب السوري عزيز علينا، وما تعرض له من أضرار وقتل وتشريد وتدمير خلال العشر سنوات الماضية أمر يؤلم كل عربي”.

مخلة بالشرف.. تعرف على عقوبة تهرب البلوجرز واليوتيوبرز من سداد الضرائب

قال محسن الجيار، مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، إن المصلحة أصدرت بيانا دعت من خلاله “البلوجرز واليوتيوبرز” التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال 12 شهرا من تاريخ مزاولة النشاط.

مصر تتوسع في زراعة القطن الملون

كشف محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، عن نجاح التجربة المصرية في زراعة القطن قصير التيلة، لأول مرة بإنتاجية وصلت لـ 15 قنطارا للفدان الواحد، مضيفًا أن مصر كانت متميزة ومتفوقة في زراعة القطن طويل التيلة.

وزير الخارجية: نركز على تنفيذ الاستحقاقات الانتخابية بليبيا في موعدها

عقب سامح شكري وزير الخارجية، على ما تردد حول سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية التي يترأسها عبدالحميد الدبيبة، قائلًا: “نركز على تنفيذ الاستحقاق الخاصة بالتوافق في منتدى الحوار الوطني الليبي، وتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية في موعدها كما توافق عليها الأشقاء في ليبيا”.

غزل المحلة: نستهدف طاقة إنتاجية 120 طنا خلال المرحلة المقبلة

قال أحمد الهاشم العضو المنتدب لشركة الغزل والنسيج بالمحلة، إن الطاقة الإنتاجية للمصنع حاليًا هي 40 طنا، وبعد اكتمال المصانع في المستقبل ستكون الطاقة الإنتاجية حوالي 120 طنًا، لافتًا إلى أن المدربين تم اختيارهم من داخل وخارج شركة المحلة.

الصحة: تطعيم كورونا سيتحول للقاح موسمي

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إن التطعيم بلقاح كورونا سيتحول للقاح موسمي مثل لقاح الأنفلونزا، موضحة أن مدى إعطاء التطعيم مناعة طويلة الأمد أم لفترة محدودة ما زال في طور البحث والدراسة.

مليون و125 ألف فرصة عمل وفرتها مبادرة مشروعك منذ 2015

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن مبادرة مشروعك شهدت طفرة  بداية من 2018  من حيث عدد المشروعات.

وزير الصحة الأسبق: نسبة كبيرة ممن يدخلون العناية غير مطعمين بلقاح كورونا

قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، إن المنحني الوبائي لفيروس كورونا في مصر في تصاعد وهذه أمر كان متوقع.

عاجل