رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزهم أحمد وزينب.. مشاهير السوشيال ميديا يربحون ملايين الجنيهات والقانون بالمرصاد

نشر
مكاسب اليوتيوب
مكاسب اليوتيوب

يجني صناع المحتوى (البلوجرز – اليوتيوبرز) مكاسب مالية هائلة من خلال الفيديوهات والصور والأنشطة المختلفة التي يمارسونها عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، دون الخضوع لأحكام الضرائب مما دفع مصلحة الضرائب لفتح هذا الملف.

وأوضح رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب، أن الأفراد الذين يقومون بنشاط صنع المحتوى (البلوجرز – اليوتيوبرز) عليهم التوجه للمأمورية الواقع في نطاقها المقر الرئيسي للنشاط لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة.

وكشف عبدالقادر ضرورة التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة إذا بلغت إيراداتهم (البلوجرز – اليوتيوبرز) 500 ألف جنيه، خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.

مكاسب البلوجرز  واليوتيوبرز

وخلال السنوات القليلة الماضية ظهرت نماذج عديدة لصناع المحتوى، في ظل التوسع في استخدام شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، وحرص الشباب خصوصًا في المرحلة العمرية من 15 حتى 18 عامًا على مشاهدة المحتوى الذي يقدمه هؤلاء.

أحمد حسن وزينب

ومن النماذج التي حققت شهرة واسعة على مستوى نشاط صناعة المحتوى أحمد حسن وزينب، نظرًا للفيديوهات العديدة التي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تجذب ملايين المتابعين، وبالتالي تحقق أرباحًا مالية ضخمة للغاية.

ويبلغ عدد المتابعين لقناة أحمد حسن على اليوتيوب منذ عام 2017 نحو 8 ملايين و15 ألف متابع، ونشر عليها نحو 522 فيديو، حققت مشاهدات تخطت حاجز 2 مليار مشاهدة، ويحتل بها المركز السادس في مصر في فئة الترفيه.

وتبلغ الأرباح السنوية لـ أحمد حسن من قناته على اليوتيوب نحو 17 مليون دولار.

حمدي ووفاء

ويبلغ عدد المتابعين لقناة حمدي ووفاء على اليوتيوب نحو 4 ملايين و13 ألف متابع، وتم نشر حوالي 505 فيديوهات منذ إنشاء القناة، وتحتل المركز 43 في صناعة المحتوى في مصر.

وتحقق قناة حمدي ووفاء مشاهدات مرتفعة وصلت إلى أكثر من مليار مشاهدة، وبالتالي تحقق أرباح تتخطى حاجز 4 ملايين دولار.

عمرو راضي

ويعتبر عمرو راضي من صناع المحتوى الأقل نشاطًا مقارنة بما تم استعراضه مسبقًا، إذ يتابع قناته على اليوتيوب نحو 126 ألف متابع، وحققت فيديوهاته أكثر من 3 ملايين مشاهدة، وتم نشر حوالي 26 فيديو.

نادر أحمد

ويبلغ عدد المتابعين لقناة نادر أحمد على اليوتيوب نحو 4 ملايين و14 ألف متابع، حققت 401 و526 ملايين مشاهدة، لنحو حوالي 89 فيديو تم نشره منذ إنشاء القناة.

وتحتل قناة نادر أحمد على اليوتيوب المركز 40 في صناعة المحتوى في مصر، ويتراوح أرباح القناة السنوية ما بين 4.6 ألف دولار إلى 73 ألف دولار.

عاجل