رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوادي الجديد تستعد لتصنيع الوجبة المدرسية من التمور.. (صور)

نشر
محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور بالخارجة

وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم السبت، بسرعة التنسيق مع هيئة سلامة الغذاء لإنهاء إجراءات التعاقد على تصنيع الوجبة المدرسية بالمجمع.

وقال الزملوط -خلال تفقده سير العمل بمجمع التمور بمدينة الخارجة، حسب بيان صحفي، اليوم السبت- إنه كلف القائمين على العمل بالمجمع، بتيسير إجراءات استلام وتوريد التمور الواردة للمجمع للتيسير على المزارعين، وزيادة أعداد الصناديق لاستيعاب الكميات الموردة.

من ناحيته قال المهندس محمد رجب، مدير مجمع صناعات التمور بالوادي الجديد، إن مصنع المجمع الخاص بالتعبئة بدأ بالفعل في استلام المحصول من المزارع وبدأ أعمال التصنيع والتعبئة للمحصول وسعر مناسب للمزارع يبدأ من 15 جنيها للكيلوجرام.

وأضاف أن المصنع هو حصن الأمان للمزارع بالمحافظة وهو المؤشر الرئيسي لبورصة التمور وسوق البلح وذلك لأن السعر الذي يحدد لاستلام المحصول لا يستطيع أي من رجال الأعمال والمستثمرين أصحاب المصانع بالقطاع الخاص النزول عنه.

وتابع أن المجمع نجح في توفير أجولة "الزماط" وهي الخاصة بتجميع المحصول على الشجر ووفرها بسعر مخفض للمزارع عن السوق الخارجي بل وصل الأمر تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، لإقامة وحدة تصنيع لهذه الأجولة داخل المجمع لطرحها للفلاح بسعر مخفض ومناسب وهو 4 جنيهات حيث إن سعرها في السوق الخارجي 5-6 جنيهات، بل وصل الأمر لأكثر من ذلك وهو تسليمها للمزارع بالمجان وتحصيل قيمتها عقب بيعه لمحصوله للتسهيل عليه.

وأشار إلى أن المجمع بصدد تدشين خط إنتاج جديد يهدف لتصنيع الأعلاف من مخلفات البلح وخط لإنتاج الوجبة المدرسية مع إعادة تشغيل خط إنتاج عسل البلح " الدبس" والمعرض الخاص بالمجمع جنوب مدينة الخارجة.

محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور  (1)
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور (1)
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور  (2)
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور (2)
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور  (3)
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور (3)
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور  (4)
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور (4)
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور  (5)
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور (5)
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور  (6)
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور (6)
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور  (7)
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور (7)
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور  (8)
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور (8)
عاجل