رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاريخ مواجهات الأهلي و إنبي قبل موقعة الليلة في كأس مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي الأهلي مع إنبي  في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت علي ملعب الإسكندرية في إطار مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس مصر للموسم 2020-2021.


ويأمل المارد الأحمر في تحقيق الفوز في مباراة إنبي اليوم للصعود إلى الدور ربع النهائي من المسابقة المحلية ومن ثم الفوز باللقب المحلي الذي يحمل لقبها في العام الماضي ومصالحه جماهيره بعد خسارته لبطولتي الدوري الممتاز وكأس السوبر.

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق إنبي بقيادة مدربه حلمي طولان مباراة اليوم أمام الأهلي بحثا عن الفوز وتحقيق مفاجأة بالصعود إلى الدور ربع النهائي بحثا عن مواصلة المشوار في البطولة التي ما تخلو دائما مبارياتها من المفاجآت.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي و إنبي قبل  مباراة اليوم في بطولة كأس مصر

35 مباراة جمعت الأهلي و إنبي في الدوري

والتقى الأهلي مع إنبي في 35 مباراة  بمسابقة الدوري العام نجح الأهلي من تحقيق الفوز في 25 مباراة، وانتهت 7 مباريات بالتعادل وحقق إنبي الفوز في 4 مباريات.

67 هدفا للأهلي مقابل 33 لـ إنبي

وأحرز لاعبي المارد الأحمر 67 هدفا في شباك فريق إنبي واستطاع لاعبو الفريق البترولي أحرز 33 هدفا عبر تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز.


6 مباريات جمعت الأهلي و إنبي في كأس مصر والسوبر المحلي

 

والتقى الأهلي مع إنبي في 6 مباريات أخرى خارج بطولة الدوري بواقع 3 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 مباريات في السوبر المحلي، حقق الأهلي الفوز في خمس مباريات وفاز الفريق البترولي في مباراة واحدة فقط.


أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الأهلي و إنبي

وتعود أكبر نتيجة في تاريخ مواجهة الأهلي و إنبي إلى موسم 2012-2013 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 1-5 سجل خماسية الأهلي كل من محمد بركات هدفين وأحمد شكري والسيد حمدي ووليد سليمان لكل لاعب هدف بينما سجل هدف إنبي الوحيد أحمد رؤوف لاعب إنبي والأهلي السابق.

أول مباراة جمعت الفريقين مساء الجمعة 10 يناير عام 2003، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

محمد بركات لاعب الأهلي المعتزل، الأكثر تسجيلا في لقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف.
 

عاجل