رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة يبدأون تسجيل رغباتهم.. وانطلاق التشغيل التجريبي لأسواق الخير بالعبور

نشر
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي جاء من ضمنها الآتي:

يبدأ طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة (الدور الثاني) تسجيل رغباتهم، وذلك لمدة 3 أيام، بحد أدنى 205 درجات بنسبة 50% للشعبتين العلمي "علوم ورياضة" والأدبي.

كما يبدأ مكتب القبول الإلكتروني للجامعات الخاصة التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعمال المرحلة الثانية من نظام القبول الإلكتروني للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي (2022/2021)، ولمدة 3 أيام.

وتقوم وزارة الأوقاف بتوزيع 14 طنًا من لحوم أضاحي الأوقاف في 5 محافظات.

رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، يبدأ التشغيل التجريبي لأسواق الخير بالحي الثاني خلف المرور، وذلك في إطار زيادة الخدمات بالمدينة، وللقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين.

وتنطلق أعمال اجتماع الحكومة الجزائرية بالمحافظين، لبحث سبل الإنعاش الاقتصادي وتحقيق العدالة الاجتماعية، وذلك تحت إشراف الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون.

ويبدأ سريان قرار إلغاء منع التجول للأشخاص والسيارات بكافة أنحاء تونس، مع ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

 السلطات النرويجية تبدأ في إلغاء جميع القيود المفروضة في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) وذاك من أجل العودة إلى الحياة اليومية العادية عقب نحو 561 يوما من فرض القيود.

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فريق إنبي في تمام الساعة السابعة مساء على استاد الإسكندرية، وذلك في ختام مباريات دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

ويكرم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الأمير أباظة نخبة من نجوم الفن خلال الدورة الـ37، التي تنطلق فعالياتها اليوم، وتستمر حتى الخميس المقبل، بمشاركة 21 دولة.

وتقام ندوة ثقافية بمكتبة مصر الجديدة العامة برئاسة الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، وذلك تحت عنوان "الرواق الفلسفي"، التي تأتي ضمن سلسلة مستمرة بنفس العنوان لمناقشة القضايا الفلسفية المعاصرة بهدف تعريف القارئ بالتيارات والأفكار الفلسفية. 

عاجل